fbpx
أخبار 24/24

فعاليات لتخليد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال بالحسيمة

ينظم المجلس العلمي المحلي للحسيمة والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية فعاليات ثقافية وتربوية بمناسبة الذكرى ال78 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

ويتضمن برنامج هذه الفعالية، المنظمة بتعاون مع النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، ما بين 6 و 14 يناير الجاري، تنظيم مسابقة في الرسم التشكيلي لفائدة الأطفال بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالحسيمة، ومسابقة ثقافية حول تاريخ المغرب الحديث لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية.

كما يشمل البرنامج تنظيم محاضرات وندوات تتناول مواضيع “وثيقة المطالبة بالاستقلال ذكرى وضاءة في تاريخ الكفاح الوطني”، و”ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال: دلالات وعبر”، و”سياق وتداعيات وثيقة المطالبة بالاستقلال”.

وتتناول المحاضرات والندوات ، التي ستنقل عبر صفحة المجلس العلمي المحلي للحسيمة على موقع (فايسبوك) وصفحة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالموقع ذاته، أيضا مواضيع “وثيقة المطالبة بالاستقلال: السياق والدوافع”، و”وقفات تربوية مع ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال”، و”الخلفية التاريخية لهذه الذكرى المجيدة”.

وستنظم هذه الأنشطة والفعاليات في احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية الرامية لمنع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى