fbpx
أخبار 24/24

تفكيك شبكة للنصب على الراغبين في الهجرة بفاس

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم (الاثنين)، من توقيف أربعة أشخاص من بينهم امرأة، تتراوح أعمارهم ما بين 27 و 58 سنة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة.

وجرى توقيف المشتبه فيهم بفاس، على خلفية تورطهم في تعريض مجموعة من الضحايا للنصب، عن طريق إيهامهم بقدرتهم على تهجيرهم للعمل في بعض الدول العربية، مقابل مبالغ مالية متفاوتة القيمة.

وأظهرت عملية تنقيط الموقوفين في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه المشتبه فيه الرئيسي يشكل موضوع مجموعة من مذكرات البحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون مؤونة.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز مجموعة من الإيصالات المثبتة لتحويلات مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى