fbpx
أخبار 24/24

التجارة الإلكترونية…5ر4 مليون عملية بقيمة 8 ر1 مليار درهم

أفاد مركز النقديات بأن المواقع والمحلات التجارية التابعة للمركز سجلت 5 ر4 مليون عملية أداء الكتروني بواسطة البطاقات البنكية، المغربية والأجنبية، بقيمة إجمالية تصل إلى 8 ر1 مليار درهم ، وذلك خلال الربع الأول من السنة الجارية.

وأبرز المركز في تقرير حديث حول “النشاط النقدي بالمغرب”، برسم الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية ، أن نشاط المواقع التجارية المنخرطة فيه سجل ارتفاعا ب 8 ر58 في المائة من حيث العدد ، و 31 بالمائة من حيث المبلغ ، مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2020 ، مضيفا أن نشاط الدفع الإلكتروني بالبطاقات المغربية ارتفع بنسبة 4 ر61 في المائة ، مسجلا 4ر4 مليون معاملة ، و6 ر36 في المائة من حيث المبلغ ( القيمة المالية)، محققا 8 ر1 مليار درهم.

وأضاف التقرير أن نشاط الأداء الإلكتروني بالبطاقات الأجنبية نما بنسبة 3 ر8 في المائة في عدد العمليات، مسجلا 150 ألف معاملة في الربع الأول من السنة الجارية، فيما انخفض بنسبة 7 ر33 في المائة من حيث القيمة، ليصل إلى 74 مليون درهم.

وأشار إلى أن نشاط البطاقات المغربية لا يزال مهيمنا بقوة، مسجلا 96,7 في المائة في عدد المعاملات، و 96 في المائة من حيث القيمة.

وسجلت المحلات التجارية والتجارة الإلكترونية المنخرطة في مركز النقديات 2 ر24 مليون عملية بواسطة بطاقات بنكية مغربية وأجنبية، بمبلغ إجمالي قدره 9 ر9 مليار درهم، أي بتسجل ارتفاع بنسبة 8 ر5 في المائة في العدد، وانخفاض بنسبة 13 في المائة في المبلغ.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.