fbpx
الصباح الفني

طرائف

أحذية من بقايا الدجاج
بدأت شركة إندونيسية ناشئة بتصنيع جلود الأحذية من أرجل وبقايا الدجاج. ويقول نورمان فريكة رمضاني إنه أراد توفير بديل لجلود الحيوانات الاستوائية، مثل جلود الثعابين والتماسيح التي عادة ما تكون سبب احتجاجات النشطاء المدافعين عن حقوق الحيوان. ولهذا السبب أيضا، لجأ إلى بقايا الدجاج بدلا من ذبحها خصيصا لاستخدام جلودها في مشروعه. وتبدأ عملية تصنيع الجلود من بقايا أرجل الدجاج في الشركة بصبغ الجلود ثم حياكتها وتجميع القطع معا. ويتطلب صنع الحذاء الواحد حوالي 10 أيام وما يصل إلى 45 قدم دجاجة ويختلف ذلك على حسب الموديل.

مجهول يترك 10 آلاف دولار إكرامية
ترك أحد زبائن مطعم في فلوريدا إكرامية بقيمة 10 آلاف دولار، في محاولة لمساعدة مستخدمي مطعم على اجتياز أزمة فيروس كورونا. وأصيب العاملون في ولاية فلوريدا بالذهول بسبب سخاء الزبون.
ووقع توزيع المبلغ بين العمال الـ20، بالتساوي، إذحصل كل واحد منهم على 500 دولار. وجاءت الهدية السخية قبل يوم واحد فقط من إغلاق جميع المطاعم والحانات في فلوريدا بسبب الخطوات المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا. وقال مدير المطعم، روس إدلوند، إن الزبون الذي قدم التبرع، والذي اختار عدم الكشف عن اسمه، طلب توزيع المبلغ على العاملين قائلا: “أريد أن يحصل كل شخص في هذا المطعم على 500 دولار”.

بوتين لا يستخدم الهواتف الذكية
أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه لا يستخدم الهواتف الذكية ويفضل الخطوط الخاصة. وقال: “أنا مرتاح لأنني لا أستخدم أيا من هذه الأشياء، ببساطة لدي وسائل أخرى”.
وأضاف أنه أحيانا ما يستخدم الهاتف الذكي، حينما يمرر له أحد موظفيه مكالمة هاتفية عبر الهاتف، إلا أنه أضاف: “من الأسهل بالنسبة إلي التقاط هاتف الخط الخاص، وسوف يتمكنوا من إيصالي بأي شخص”. في الوقت نفسه أعلن بوتين أن علاقته بالتقدم التكنولوجي إيجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى