fbpx
الأولى

أخبار الصباح

> الداخلية
لم يحصد أعضاء مجلس جماعة الهراويين من الاعتصام داخل مقر الجماعة التابعة لتراب عمالة إقليم مديونة تيط مليل، إلا استفسارات وجهت لهم من قبل العامل. وعلمت «الصباح» أن أربعة من الأعضاء المنتفضين على الرئيس مطالبون من قبل الداخلية بالرد على توقيع وثائق بدون تفويض، ومنح رخص دفن موقعة على بياض، وتضمين اتهامات للرئيس بتلقي رشوة من مقاولين في محاضر دورات المجلس.
(ي. ق)
> ابن سليمان
تعيش ابن سليمان غليانا واحتقانا كبيرين، بعد تسريب لوائح الجمعيات المستفيدة من دعم المجلس البلدي، وضمنها جمعيات من محيط الرئيس، والموالين له في الانتخابات، وأخرى تم تفريخها في ظروف غامضة، كما كانت ضمن المستفيدين جمعية لـ «النكافات». وطالب حقوقيون محليون بتدخل وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للحسابات، فيما أطلق ناشط حقوقي نداء استغاثة، عبر «شريط فيديو»، بعد تعرضه لتهديدات بالقتل، لتطرقه للملف، كما طلب تدخلا ملكيا.
(ع. م)
> وادي زم
اختفى الدقيق المدعم بالسوق الأسبوعي لجماعة أولاد فنان بوادي زم، منذ ثلاثة أشهر، في الوقت الذي يباع فيه بأسواق أسبوعية أخرى بالمنطقة، ما سبب احتقانا وسط أسر فقيرة. وطالب سكان بالمنطقة عامل إقليم خريبكة بفتح تحقيق في الموضوع. وتتوجه أسر معوزة إلى مقر الجماعة القروية، لاقتناء الدقيق، ثم تعود دون وجود مخاطب، وتلقت الأسر وعودا بحل المشكل، في 30 يونيو الماضي، لكن دون جدوى.
(ع. ل)
> حدائق
انتقد مستشارو فدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس الرباط ما أسموه «الغرس المفرط للعشب الأخضر في المساحات الخضراء بالعاصمة، رغم عدم ملاءمته لمناخ المدينة». وانتقدت هند بن عمرو، مستشارة الفدرالية، في سؤال موجه إلى العمدة، استنزاف الماء الشروب في السقي، في غياب محطة لإعادة تدوير المياه المستعملة، مطالبة باستبدال العشب بنباتات ملائمة وأقل استنزافا للماء.
(ب. ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق