fbpx
أسواق

بالصور.. Jeep تطلق سيارتها الجديدة Avenger

أعلنت علامة ®Jeep إدخال سيارتها الجديدة Jeep® Avenger e-Hybrid، التي تجمع بين القوة وتعدد الأغراض والقدرات على السير في الطرق الوعرة، إلى السوق المغربية.


وفي معرض تقديمه لسيارة
Jeep® Avenger e-Hybrid، خلال حفل إطلاق ضخم احتضنته العاصمة الاقتصادية، أمس الخميس، قال إيف بييرو دي غاشون، المدير العام لـ”ستيلانتيس المغرب”: « تعتبر Avenger الخيار الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن سيارة صغيرة وصامدة وأنيقة، والتي تمنح أحدث التكنولوجيا وفضاء سخيا وراحة مثالية، كل ذلك مع ضمان تجربة سياقة ممتعة للغاية. فهي تعد جد ملائمة سواء للتنقلات اليومية أو لرحلات العطل، لجولات التسوق أو لنقل التجهيزات، وكذلك للخرجات مع الأصدقاء ولحظات المشاركة. مع Avenger، يمكنكم تحقيق جميع رغباتكم واستكشاف كل الآفاق ».

وأضاف المتحدث ذاته: “من خلال توفير تجربة قيادة استثنائية مع ضمان تخفيض انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون، تشكل سيارة Avenger e-Hybrid الجديدة، المدفوعة بتكنولوجية محركها المبتكر MHEV، إثراء إضافيا لمسار علامة جيب”.

من جانبه، قال المهدي الغزاوي، مدير علامة جيب في المغرب: « تلعب Avenger دورا أساسيا في السوق باعتبارها سيارة نفعية رياضية (SUV) مستدامة مصممة لمنح خيارات متنوعة. فهي تمثل جوهر الحرية الخالص في شكل مدمج، موفرة الأداء الأسطوري لعلامة جيب تحت مختلف الظروف، سواء على الطريق أم خارج الطريق ».

محرك متطور

يتميز المحرك الجديد لسيارة Jeep® Avenger e-Hybrid، بكونه متقدما للغاية من الناحية التكنولوجية، ومكيف لاعتماد التنقل بالوضع الكهربائي منخفض السرعة بفضل التركيبة التي يشكلها ناقل الحركة الآلي مزدوج القابض e-DCS6 بـ 6 سرعات مع محركه الكهربائي المدمج.

خلال السياقة في المدينة، يُفَعَّلُ وضع التنقل الكهربائي تلقائيا عند السير بسرعة تقل عن 30 كيلومتر في الساعة، ويمكن أن الوصول إلى غاية 1 كيلومتر من الاستقلالية بوضع القيادة الكهربائية بالكامل على الطرق الحضرية والشبه حضرية عند الاستمرار في القيادة بنفس الوتيرة البطيئة، أو عندما يرخي السائق الضغط على دواسة الوقود في ظروف مستقرة أو خلال هبوط منحدر، ولو كان ذلك في الطريق السيار، الشيء الذي يُمَكِّن من اقتصاد الوقود.

وتتدخل هذه التكنولوجيا أيضا خلال إشعال المحرك، وهي العملية التي يسهلها المحرك الكهربائي عبر دعم مناوب تشغيل المحرك.  ويتيح ذلك انتقالا شفافا بين محرك الاحتراق الداخلي والمحرك الكهربائي مع الحفاظ على سير صامت للسيارة.

يَكْمُن سر هذا الأداء في التكامل بين محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر وقوة 100 حصان، وبطارية ليثيوم-يون 48 فولت ونظام نقل الحركة مزدوج القابض بـ6 سرعات، والذي يضم محركا مدمجا بقدرة 21كيلوواط، والعاكس ووحدة نقل الحركة المركزية، وتتضافر هذه العناصر مجتمعة من أجل تحسين الحجم والفعالية.

وتعمل الطاقة الكهربائية على تحسين عزم الدوران المنخفض وتضمن انطلاقة صامتة ومتفاعلة مع السائق، مع انتقالات سلسة وسريعة. كما تفيد الطاقة الكهربائية الخالصة أيضا في حالة الزحف الكهربائي البطيء (e-creeping)، حيث تتيح القيام بمجموعة من التحركات القصيرة نحو الأمام بدون الحاجة إلى استعمال دواسة الوقود، الشيء الذي يكون مفيدا جدا في بعض الحالات على غرار السياقة في حالة الاكتظاظ (e-queueing). كما يمكن أيضا ركن السيارة بوضع التنقل الكهربائي 100% (e-parking). فضلا على ذلك، تتيح هذه التكنولوجيا إمكانية استرجاع الطاقة خلال تخفيض السرعة، كما توفر أيضا حرية إعادة الشحن الأوتوماتيكي بفضل الكبح التوليدي، الشيء الذي يلغي الحاجة إلى إعادة الشحن عبر الربط الكهربائي.

في ظروف القيادة النموذجية، تم تصميم المحرك من أجل تحقيق المستوى الأمثل من مردودية الطاقة، الشيء الذي يمكن من تخفيض انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون بنسبة 15% مقارنة مع محركات الاحتراق الداخلي المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي. ويمكن تحقيق ذلك باستخدام دورة ميلر، مما يترتب عنه انبعاثات تقديرية لثاني أكسيد الكربون تتراوح بين 111 و114 جراما لكل كيلومتر، الشيء الذي يجعل من هذه السيارة الأفضل مكانة ضمن فئتها.

بتضافر مع نقل عزم الدوران الشبه الفوري للمحرك الكهربائي، تؤدي هذه التركيبة المبتكرة إلى تجويد أداء المحرك الاحتراقي، خاصة خلال الإشعال، مع تقليص وقع تأخر استجابة التيربو (turbolag) ومن خلال ضمان استجابة سريعة عند الضغط على دواسة الوقود. وبالمثل، فعند بدء التشغيل في وضع التنقل الكهربائي البحت، لا يتم تشغيل محرك الاحتراق إلا عندما تكون هناك حاجة إلى مصدر إضافي للطاقة.

ويعتبر مستوى استهلاك الوقود من طرف المحرك بدوره مثيرا للاهتمام، إذ لا يتجاوز 5.1 لتر لكل 100 كيلومتر. وتتميز مجموعة نقل الحركة بمحرك e-DCT P2 بسعة 1.2  ليتر، بجهد 48 فولت وست سرعات، تتولد عنه قوة قصوى تبلغ 74 كيلوواط (100 حصان) ويبلغ عزمه الأقصى 205 نيوتن متر، ومحرك كهربائي بقوة 21كيلوواط يبلغ عزمه 55 نيوتن متر، ويكتمل كل ذلك بوجود خزان وقود سعته 44 لترا.

تجهيزات متطورة تعيد تعريف تجربة القيادة

تم تزويد سيارة Jeep® Avenger e-Hybrid بتجهيزات جديدة، بما في ذلك فتحة السقف الزجاجية التي يتم التحكم في تشغيلها كهربائيا في إصدار القمة (SUMMIT). وتتضمن أيضا تحسينات إضافية لمستوى الراحة مع توفير أفرشة جلدية ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائيا والمزود بوظيفة التدليك (اختياري في SUMMIT).

وتتميز سيارة Avenger e-Hybrid أيضا بشارتها الخاصة الموضوعة على الجانب الأيسر من الباب الخلفي. أما في داخل السيارة، فيتوفر السائق على لوحة عدادات رقمية إلكترونية هجينة قياس 10.25بوصات. وتحيل المعلومات المعروضة فيها على مؤشرات التشغيل مثل وضع القيادة ومستوى إعادة شحن البطارية وقراءات مستشعر الطاقة. والجديد في سيارة Avenger e-Hybrid هو وجود مقابض تحكم مثبتة على عجلة القيادة والتي تتيح للسائق التحكم في علبة التروس DCT ذات 6 سرعات في الوضع التتابعي.

تعدد الأغراض وحرية الاختيار

لا يزال التزام جيب بالسماح للعملاء باختيار السيارة المثالية لاحتياجاتهم وأذواقهم ثابتا وراسخا.

وينعكس تجسيد هذا الالتزام بالحرية بشكل فعلي في عرض جيب الواسع والمتنوع من السيارات، والذي أصبح الآن أكثر شمولا من أي وقت مضى. وتَعِدُ مجموعة جيب من السيارات الإلكترونية الهجينة بتحول ملحوظ في سلسلة Avenger، حيث تكشف النقاب عن مزايا مصممة خصيصا لتمييز كل إصدار.

بالنسبة لسيارة Avenger e-Hybrid، سيتم عرضها في إصدارين: السمو (Altitude)  والقمة (Summit).

تأتي نسخة السمو (Altitude) مزودة بعجلات معدنية قياس 17 بوصة وألواح انزلاق فضية. أما من الداخل، فتتوفر مقاعد عالية الطراز من القماش و/أو شبيه الجلد، ولوحة عدادات رمادية اللون وأرضية صندوق الأمتعة قابلة للتعديل والتقليب. كما تم تزويد السيارة بميزات إضافية مثل لوحة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة ونظام التهوية الأوتوماتيكي ونظام ضبط السرعة التفاعلي مع وظيفة التوقف والانطلاق، وهو ما يعزز تجهيزات السيارة بشكل كبير. كل ذلك دون إغفال السلامة والتكنولوجيا: حيث تم تزويد السيارة بنظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام التعرف على إشارات المرور، ونظام التحذير من الخروج عن خط السير مع خاصية تصحيح المسار، ونظام الكشف عن تعب وتثاؤب السائق، كل ذلك من أجل ضمان قيادة آمنة وفعالة.

وأخيراً، تتميز نسخة القمة (Summit) بعجلات معدنية مقاس 18 بوصة ومصابيح أمامية وخلفية مصممة بالكامل بتقنية LED، بالإضافة إلى نوافذ خلفية معتمة. أما من الداخل، فتوفر إضاءة محيطة متعددة الألوان بتقنية LED ومرآة للرؤية الخلفية تعمل بالكهرباء، وهي بدون إطار.

تنضاف إلى ذلك خاصية فتح السيارة وإشعال المحرك بدون مفاتيح، والشحن اللاسلكي، ومراقبة الزوايا العمياء، وكاميرا الرجوع للخلف بزاوية 180 درجة مع رؤية شبيهة برؤية الدرون، ورادار المساعدة على الركن بزاوية 360 درجة، والتحكم التلقائي في الضوء العالي على الطريق، ومرايا أبواب قابلة للطي كهربائيا، والتحكم في فتح وإغلاق الباب الخلفي كهربائيا بدون استخدام اليدين، وقيادة ذاتية من المستوى الثاني.

تتميز سيارة Avenger e-Hybrid الجديدة كذلك بنظام اختيار نوعية الطريق – الموجود قياسيا في جميع الإصدارات – والذي يتيح الاختيار بين ستة برامج للقيادة: العادي للقيادة اليومية، والاقتصادي لتوفير الطاقة، والرياضي للقيادة الديناميكية. كما يوفر للأشخاص الأكثر خبرة وتخصصا: الثلج للطرق المغطاة بالثلوج، والطين للطرق الطينية والرمال للكثبان والطرق الرملية. فضلا عن نظام التحكم في هبوط المنحدرات.

ستكون Jeep® Avenger e-Hybrid الجديدة متوفرة في جميع مكونات شبكة جيب بالمغرب ابتداء من 298.000 درهم (بقيمة 17.000 درهم Launch Edition باك    مهدى عند أول 40 حجزا). 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.