fbpx
أخبار 24/24

التجمع الوطني للأحرار يثمن موقف إسبانيا حول الصحراء المغربية

ثمن حزب التجمع الوطني للأحرار المواقف الإيجابية المعبر عنها في الرسالة الموجهة إلى الملك محمد السادس، من قبل بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، بشأن الصحراء المغربية.

وأكد الحزب، في بلاغ له توصلت به “الصباح”، أمس (الجمعة)، ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والرقي بها إلى مستوى أعلى وفق المحددات والأسس التي أشار إليها الملك في خطاب ذكرى ثورة الملك والشعب، منوها بجهوده وحكمته وتدبيره الشجاع والذكي لملفات الدبلوماسية المغربية.

ودعا المصدر ذاته، إلى استثمار إيجابي للفرص والشراكات الاستراتيجية التي تربط المملكتين، فضلا عن القواسم المشتركة التي تجمعهما على صعيد التاريخ والجغرافيا والمصير المشترك، عبر تطوير العلاقات الثنائية والرقي بها إلى مستوى أعلى، وفق الأسس والمحددات الجديدة التي أشار إليها الملك، في خطابه بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة الملك والشعب في 20 غشت الماضي، وكذا مضامين رسالة رئيس الحكومة الإسبانية.

وفي السياق نفسه، اعتبر الحزب أن الظرفية تقتضي أكثر من أي وقت مضى السير في اتجاه بناء علاقات تعاون أقوى لمواجهة التحديات المشتركة التي تطرحها علاقات الجوار، وكذا ما تشهده المنطقة والعالم ككل، خاصة ملفي الهجرة والأمن.

وجدد الحزب في بلاغه التأكيد على انخراطه المستمر في الدفاع عن القضايا العليا للمملكة، وفي طليعتها قضية الوحدة الترابية، القضية الأولى للبلاد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى