fbpx
أخبار 24/24

إطلاق مشروع “بسمة” لدعم المشاركة السياسية للنساء

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الموافق لـ 8 مارس الجاري، وافقت وزارة الداخلية عبر صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء، على دعم مشروع “بسمة” لدعم المشاركة السياسية للنساء.
ويستهدف المشروع المذكور، الذي تنجزه جمعية بسمة لرعاية الأسرة، منتخبات داخل المجالس المحلية المنتخبة وفاعلات مدنيات، عبر دعم قدرات المستشارات الحاليات والمرشحات المقبلات في مجالي حملات التواصل وبناء الحملات الانتخابية الناجحة، وآليات الديمقراطية التشاركية المحلية.
وستعمل الجمعية، حسب بلاغ لها، خلال الخمسة أشهر القادمة، على القيام بحملات تشخيصية سريعة وتشاركية لواقع التمثيلية السياسية للنساء بتراب عمالة مقاطعة عين الشق من أجل رصد الإكراهات والفرص مع العمل على عرض نتائج البحث الميداني، الذي ستسفر عنه الحملات التشخيصية.
وأضاف البلاغ أن المشروع المذكور يتكون من أربع دعامات أساسية، أولها التشخيص السريع التشاركي لتحيين المعطيات الكمية والنوعية حول الوضع القائم في مجال التمثيلية النسائية بتراب العمالة موضوع التدخل، والتدخل عبر التكوين المستمر المبني على خلاصات التشخيص القبلي والمستجيب لمعايير النوع الاجتماعي والمساواة وتكافؤ الفرص، والإشعاع عبر التعريف بالفرص التي يتيحها تعزيز التمثيلية السياسية للنساء في تراب العمالة ووقعه الإيجابي على تطور الشأن المحلي بها، ثم التقييم والرسملة واستخلاص الدروس كوسيلة لتعزيز فرص نجاح تجارب مثيلة على المستوى الجهوي او الوطني.
وتابع المصدر ذاته، أن الدورات التكوينية المكثفة، المرتقب تنظيمها لفائدة المرشحات المحتملات والمستشارات الحاليات، ستهم آليات الحملات الانتخابية الناجحة وإدارة حملات التواصل، ثم الآليات الدستورية للديمقراطية التشاركية وأنماط الحكامة المحلية، فضلا عن إنجاز وصلات تفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم المشاركة السياسية للنساء.
(ي.ع)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى