fbpx
أخبار 24/24

ثانوية الكندي تحتفل باللغة العربية

خلد أطر وتلاميذ الثانوية التقنية الكندي، التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بالحي الحسني بالبيضاء، اليوم العالمي للغة العربية، عبر سلسلة من الأنشطة، انطلقت السبت الماضي بوررشة في الفن التشكيلي، أبدع فيها التلاميذ لوحات أثرت الخزينة الثقافية للثانوية.

وأوردت مصادر من جمعية أولياء التلاميذ، التي ساهمت في التنظيم أن الأبناء في حاجة إلى أنشطة موازية من هذا القبيل، تنمي مهاراتهم وتزيد من حبهم للتعلم، سيما في ظل الجائحة التي جثمت على النفوس منذ أزيد من عام ونصف.

ويندرج الاحتفال باللغة العربية، ضمن توصيات وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، التي حثت مديري الأكاديميات الجهوية للتكوين، على الاحتفاء بهذا اليوم، الذي يتزامن مع 18 دجنبر، التاريخ الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها التاريخي رقم 3190 في دجنبر 1973 بإدراج اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغة العمل في الأمم المتحدة، بناء على  الاقتراح المقدم من المغرب والسعودية.

وشارك التلاميذ والأطر التربوية في تخليد اليوم العالمي للغة العربية عبر إبداع لوحات تشكيلية من تأطير أساتذة ورشة الفنون بمركب مولاي رشيد.

وبالموازاة مع ذلك تنظم لجنة البيئة والصحة بالثانوية نفسها السبت المقبل صبيحة تحسيسية تحت شعار من أجل بيئة سليمة وصحة جيدة.

م. ص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى