fbpx
خاص

دورات للتسويق الإلكتروني للتعاونيات في خنيفرة

انطلقت، من الاثنين الماضي وإلى غاية 17 يوليوز الجاري، دورات تكوينية عن بعد في مجال التسويق الإلكتروني لفائدة الشباب المتعاونين والمنضمين ل12 تعاونية بإقليم خنيفرة، تنفيذا لاتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ووكالة التعاون الألماني، وفي إطار المجهودات المبذولة لتقوية قدرات الفاعلين المحليين خاصة الشباب.
وينشط المستفيدون من الدورات التدريبية عن بعد في مجالات النسيج، والدباغة والمصنوعات الجلدية، وإنتاج العسل والكسكس والحلويات، إضافة إلى الحدادة الفنية، احتراما لما أملته الوضعية الحالية للمغرب، والتي تقتضي اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمنع تفشي جائحة كوفيد 19.
وتعتبر هذه الدورة، التي يشرف عليها مختصون، حلقة من سلسلة من الدورات التكوينية القصيرة المدة التي تنظم على صعيد إقليم خنيفرة لتقوية قدرات الشباب المستهدفين بالبرنامج الثالث، لتسهيل إدماجهم في النسيج الاقتصادي عبر إدماجهم في سوق الشغل، أو لتقوية حس المقاولات لديهم أو تحسين الدخل الخاص بهم، وهي المحاور الثلاثة التي يركز عليها البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية في مرحلتها الثالثة.
وتهدف هذه البادرة إلى المساهمة في إيجاد حلول للمشاكل التي تلاقيها التعاونيات المحلية لتسويق المنتوجات المجالية، والمساهمة في ضمان استمرار الأنشطة المدرة للدخل بالإقليم، إذ يعتبر مشكل التسويق عائقا كبيرا غالبا ما يؤدي إلى توقف أغلب هذه الأنشطة. ولضمان النجاح التام لهذه الدورة التكوينية ستشهد الأيام الأولى إجراء تمارين لإرساء منظومة وآلية التواصل لدى المستفيدين الذين ستوزع عليهم لوحات إلكترونية لهذا الغرض.

خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق