مجتمع

230 قطارا يوميا خلال الصيف

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن برمجة 230 قطارا كل يوم، من الاثنين المقبل إلى غاية الأحد 15 شتنبر المقبل، وتعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية نحو الدار البيضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة ووجدة والناظور، من أجل تسهيل الحركية اليومية المكثفة المنتظرة لآلاف المسافرين خلال الفترة الصيفية.

وأكد المكتب، في بلاغ تم تعميمه على وسائل الإعلام، تعزيز عدد قطارات البراق بنسبة 50 في المائة، بوتيرة قطار على رأس كل ساعة من الساعة 6 صباحا إلى الساعة 9 مساء، ليصل إجمال الرحلات لخط طنجة المدينة/ الدار البيضاء المسافرين إلى 30 رحلة (15 رحلة في كل اتجاه).

ووضع المكتب أسعار تذاكر مخفضة لا تتجاوز 99 درهما لرحلة الدار البيضاء/طنجة و89 درهما للرباط/طنجة و79 درهما للقنيطرة طنجة، شرط حجز التذكرة أسبوعا على الأقل قبل موعد السفر. 

ويعزز المكتب الوطني للسكك الحديدية، عرض “الأطلس”، المتوجه إلى مراكش بزيادة 6 قطارات إضافية انطلاقا من الدار البيضاء، وفق مواقيت تغطي اليوم بأكمله، لمواجهة الطلب المتزايد. كما ستتم برمجة خطوط مباشرة انطلاقا من وجدة والناظور باتجاه طنجة والدار البيضاء بوتيرة 4 قطارات في اليوم بأسعار مخفضة لا تتجاوز 99 درهما فقط بالدرجة الثانية، و149 درهما بالدرجة الأولى.

أما بالنسبة إلى القطارات الليلية، فتم تجهيزها بمقصورات على شكل غرف متحركة تتوفر على جميع المستلزمات الضرورية وتوفر كذلك خدمات عالية المستوى، لتمكين المسافرين من الاستفادة من ليلة نوم هادئة بمقصورة انفرادية ابتداء من 499 درهما، إضافة إلى وجبة فطور مقدمة بالمحطة.

نورا الفواري

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق