الصباح الفني

“أون بان” جديد إيديل

طرح المغني المغربي، نزار إيديل، نهاية الأسبوع الماضي، أغنية جديدة بعنوان “أون بان”، وهي الأغنية التي اختار من خلالها الاحتفاظ بأسلوبه الخاص والذي تعود عليه جمهوره.
وقال إيديل في حديثها مع “الصباح”، إنه بعد تأخر طويل، صار بإمكان جمهوره  الاطلاع على جديده الفني الذي طرحه على قناته الخاصة على موقع “اليوتوب”، مشيرا إلى أنه اعتمد خلالها على لون موسيقي جديد.
وأضاف إيديل، الذي برز اسمه في الساحة الفنية، قبل سنوات قليلة، أن محمد الإدريسي أشرف على كتابة الكلمات وتلحين الأغنية، فيما تكلف رشيد محمد علي بالتوزيع الموسيقي، علما أنه أنتجها شخصيا.
وأوضح إيديل أنه اختار الطابع الرومانسي، لطرح الأغنية الجديدة، سيما بعد نجاح  تجاربه السابقة، في هذا التوجه، مشيرا إلى أنه يأمل في أن تعرف  الأغنية الجديدة نجاحا كبيرا، علما أن أعماله السابقة، من قبيل أغنيتي “طاح على راسو” و”حياتي”، التي كانت “تتر” مسلسل، يحمل العنوان ذاته عرض على القناة “الأولى”، من إخراج ياسين فنان، حظيت أيضا، بنسب مشاهدة مهمة.
وكشف المتحدث ذاته أنه حرص على إنتاج أغنيته، التي كان من المنتظر أن يطرحها مباشرة بعد عيد الفطر الماضي، إلا أن مشاكل حالت ذلك، في الوقت الذي وجد فيه أن شروط بعض شركات الإنتاج  تفرض عليها قيودا كثيرة.
وفي سياق متصل، أثارت أغنية إيديل “طاح على راسو”، رغم النجاح الذي حققته، إذ فاق عدد مشاهداتها 25 مليون مشاهدة عبر موقع “اليوتوب”، الكثير من الجدل، بسبب كلماتها، وكانت السبب في توجيه الانتقادات إليه، إلا أنه اختار  الاستمرار في الأمر، واستعمال كلمات قريبة من جمهوره ومتداولة  بشكل  كبير.
ويعد نزار إيديل من الفنانين الموشحين من قبل الملك محمد السادس بوسام الاستحقاق من درجة فارس بمناسبة عيد الشباب، علما أنه بدأ  مسيرته الفنية خلال 2001، ودرس في المعهد الموسيقي بفاس لصقل موهبته، ومزج بين الغناء، والتلحين، وكتابة الكلمات.
إيمان رضيف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق