وذكر بيان للداخلية أن المقبوض عليهم يتبعون جبهة القيادي الإخواني المتوفي محمد محمد كمال قائد الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية التى تتبنى تقويض مؤسسات الدولة ونشر الفوضى والعنف.

وأضاف البيان، أنه أمكن الوقوف على تحركات عدد من قيادات الجبهة المشار إليها من أعضاء اللجنة الإدارية العليا للتنظيم ومسئوليها بعدد من المحافظات والذين اتخذوا من مركز للدعاية والإعلان بمسمى “أدمير” بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة ” خاص بعضو التنظيم الإخوانى طارق محمد مدنى رضوان “غطاء لعقد لقاءاتهم التنظيمية للتخطيط لتحركاتهم.

وأوضح بيان الداخلية المصرية، أن أجهزة الداخلية ألقت القبض على المجموعة المذكورة بعد استئذان النيابة العامة في استهداف الوكر المشار إليه حيث عقدت تلك العناصر لقاء تنظيميا بتاريخ 16 مارس الجارى لتدارس كيفية تصعيد الحراك المسلح فى الفترة القادمة وإعادة تشكيل جناحهم العسكرى.

وحسب البيان فقد تم القبض على 8 عناصر أبرزهم القيادى أحمد عبد المنعم محمد عبد الغنى والحركى عاصم على، وعدد من مسئولى التنظيم وكوادرهم بمحافظات القاهرة والمنيا والشرقية وكفر الشيخ والإسماعيلية.

وقد حاول اثنان من العناصر الهرب بالقفز من إحدى الشرفات مطلقين أعيرة نارية للتغطية على هروبهما مما نتج عنه وفاة مواطنة متأثرة بإصابتها بطلق نارى بالرأس وتمكنت القوات من ضبطهما، حسب ما قال البيان.

سكاي نيوز