fbpx
وطنية

البيضاء متأخرة في سباق المونديال

تنبيه من الداخلية للمجلس والجهة إلى ضرورة التركيز على محور وسط المدينة وملعب بنسليمان
تلقت الجماعات الترابية للبيضاء تنبيها من الإدارة الترابية إلى التأخر الحاصل في وضع المشاريع المرتبطة برهان كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، خاصة في ما يتعلق بمحور البيضاء بنسليمان في إشارة إلى ورش الملعب الكبير والربط الطرقي والبنيات التحتية المصاحبة.
وعلمت “الصباح” أن الداخلية غير راضية على وتيرة عمل عمدة البيضاء ورئيس جهة البيضاء سطات، بسبب غياب رهانات المونديال في جداول أعمال الدورات العادية والاستثنائية، وتكريس منطق التأجيل في التعامل مع المشاريع الهيكلية، إذ اقتصرت الدورة الاستثنائية لمجلس الجهة على المصادقة على الوثائق التأسيسية للشركة الجهوية متعددة الخدمات البيضاء- سطات وإلغاء اتفاقية شراكة من أجل تهيئة ثلاثة محاور طرقية بتراب مقاطعة عين الشق، بذريعة عدم جاهزية الدراسات الخاصة بالمشروع.
وأجل مجلس الجهة التداول في نقطة متعلقة بالدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشروع) كامبوس تيك) لتشجيع المقاولات الناشئة في التكنولوجيات الحديثة بإقليم النواصر في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022 / 2027، وكذا في اتفاقية شراكة من أجل تهيئة الطريق الإقليمية رقم 3009، وتهيئة الطريق الوطنية رقم 11، وتعديل اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز المركب الجهوي لاستقبال وإعادة تأهيل وإدماج الأشخاص من ذوي الأمراض العقلية والنفسية في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022 / 2027.
ومن جهته أبرز معزوز أن دوافع عقد الدورة الاستثنائية هو بالأساس الشركة الجهوية متعددة الخدمات والتي تعد مشروعا وطنيا، إذ تم اختيار الشروع فيها، تجربة أولى، في أربع جهات من ضمنها جهة الدار البيضاء-سطات، موضحا أن الشركة ستتكلف بالقطاعات المعروفة لحد الساعة، وهي الكهرباء والماء (الربط والتوزيع)، والصرف الصحي.
ياسين قُطيب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.