fbpx
أخبار 24/24

افتتاح معرض الزفاف والعروس المغربية بالبيضاء

انطلقت، أمس (الأربعاء) بالبيضاء، النسخة الثانية من معرض الزفاف والعروس المغربية، الذي تستمر فعالياته من 8 إلى 12 فبراير الجاري، بحضور العديد من مموني الحفلات، وبائعي المجوهرات والعود والعطور المغربية ومصممات الأزياء، إلى جانب نجمات وشخصيات عمومية.

وشهد المعرض في أول أيام افتتاحه توافد العديد من النساء والعرائس لاكتشاف آخر صيحات تموين الأعراس، والاستمتاع بالعروض التقليدية الخاصة بالعرس المغربي، فيما حظيت الأروقة المخصصة للأزياء والعطور المغربية بأكبر قدر من الاهتمام من طرف الزوار.

وفي هذا الصدد، عبر العلمي عبد السلام، مؤسس شركة “مولاي ادريس” للصناعة التقليدية الراقية، عن سعادته بالمشاركة في النسخة الثانية للمعرض، مسجلا إقبالا كبيرا على تشكيلته للبخور الرفيع والعطور المغربية المستوحاة من الزهر أو السرغينة الملكية، ولوازم تجهيز “طيافر الدفوع” (العود و”المسكة” والحليب والزهر والقرآن الكريم..)، والمنتجات اليدوية النحاسية والفضية والذهبية، الجاهزة أو المصنعة حسب طلب الزبناء (ديكورات وإكسسوارات بأسماء الأشخاص أو صورهم).

وأكد العلمي، صاحب الشركة المغربية ذات الصيت الذائع والفروع في كل أرجاء العالم، حرصه على تثمين الثرات المغربي والحفاظ عليه، من خلال تقديم تشكيلة منتجات تناسب كافة الأذواق والأعمار، وتمزج بين الحداثة والأصالة، كما تحظى باهتمام خاص من قبل الشباب.

من جهتها، قالت هدى حمدي مكوار، مصممة أزياء ومالكة علامة “بوتون دور”، إنها المرة الأولى التي تشارك فيها بمعرض الزفاف والعروس، والذي مكنها من التعريف بتصاميمها المميزة للوافدين، مبرزة اهتمام شريحة كبيرة منهم بالأزياء التي تمزج بين الأصالة والمعاصرة.

وأبرزت مكوار في حديثها مع “الصباح”، أن “المغربيات مازلن متشبثات بالتقاليد المغربية، ويبحثن عن الجودة والتميز بتصاميم فريدة من نوعها”، مشيرة إلى أن الصيحات الدارجة على الموضة حاليا في “البلدي”، هي التصاميم “ديال زمان بالسفيفة والضفيرات”، والقصات البلدية المخزنية مع لمسة عصرية.

(ي.ع)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى