fbpx
أخبار 24/24

الطالبي يمثل الملك في حفل تنصيب رئيس غينيا الإستوائية

مثل رئيس مجلس النواب، بتعليمات ملكية سامية، راشيد الطالبي العلمي، جلالة الملك محمد السادس، في حفل تنصيب رئيس غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ نغيما مباسوغو، الذي جرت مراسيمه أمس الخميس في العاصمة مالابو.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الطالبي العلمي حظي بالمناسبة باستقبال من قبل رئيس غينيا الاستوائية، أبرز خلاله أن البلدين تربطهما علاقات صداقة وتاريخية متينة على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف.

وأضاف المصدر ذاته أنه كانت لرئيس مجلس النواب لقاءات مع مسؤولين حكوميين بجمهورية غينيا الاستوائية، حيث أجرى مباحثات مع نائب رئيس الجمهورية وأعضاء بالحكومة في مقدمتهم وزير الدولة للشؤون الخارجية، ووزير الدولة للأشغال العمومية، ووزير العدل. كما أجرى مباحثات مع كل من رئيسي البرلمان بهذا البلد.

كما شكل حفل التنصيب هذا فرصة للطالبي العلمي للتباحث وعقد لقاءات مع العديد من قادة البلدان الحاضرين ورؤساء الحكومات والمؤسسات التشريعة، خاصة رؤساء بلدان الكونغو برازافيل وبوروندي وأفريقيا الوسطى وساوتومي وبرنسيب، والوزير الأول النيجري، ورئيس برلمان جزر القمر، ومستشار الرئيس المصري، ووفود كل من دولة قطر والمملكة العربية السعودية.

حضر مراسيم حفل تنصيب رئيس غينيا الاستوائية أيضا السفير المفوض فوق العادة للمملكة المغربية لدى غينيا الإستوائية، غلام ميشان.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى