fbpx
الصباح السياسي

رئيس مالطا يهنئ الملك بمناسبة عيد العرش المجيد

 

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية مالطا، جورج فيلا، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب فيلا، في هذه البرقية، باسم شعب جمهورية مالطا وباسمه الخاص، عن متمنياته الصادقة بموفور الصحة والسعادة لجلالة الملك، وبمزيد من الرخاء والسلام والتقدم للمغرب وللشعب المغربي.

وأضاف الرئيس المالطي أن “مالطا والمغرب تجمعهما علاقات ممتازة، كما يتجلى ذلك في المحادثات رفيعة المستوى التي جرت مطلع هذه السنة”.

وأعرب فيلا عن قناعته بأن فتح القنصلية العامة لمالطا بالدار البيضاء ساهم بشكل ملموس في تحسين “آفاقنا الاجتماعية والاقتصادية وتعزيز الروابط بين البلدين”، مبرزا أن العلاقات بين البلدين “ستتعزز من خلال التزامنا المشترك بمنطقة متوسطية سلمية ومستقرة ومزدهرة”.

وخلص رئيس جمهورية مالطا إلى القول “ستواصل مالطا والمغرب العمل عن كثب لضمان أن يظل حوض المتوسط أولوية على جدول الأعمال الإقليمي، كما يتجلى ذلك من خلال عملنا في إطار الحوار 5 + 5 لغرب حوض المتوسط”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.