fbpx
الرياضة

تسليم البروتوكول الصحي لمنافسي الأسود

سلمت الجامعة الملكية لكرة القدم البروتوكول الصحي، المعتمد من قبل وزارة الصحة، لاستئناف النشاط الرياضي، إلى منتخبات الكونغو الديمقراطية والسنغال وبوركينافاسو، لخوضها تجمعات إعدادية بالمغرب، في الفترة بين 5 و13 أكتوبر المقبل.
وعلمت «الصباح»، أن جامعة الكرة بادرت إلى بعث نسخة من البروتوكول الصحي، المعتمد من السلطات الصحية بالمملكة، إلى المنتخبات التي تحل بالمغرب في فترة الاتحاد الدولي لإجراء مباريات دولية، وإبلاغها إلى محترفيها الموجودين في مختلف الدول الأوربية، من أجل التقيد بها.
وأكد الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، أن الدكتور ديودون كابونغو، الطبيب المعالج لمحترفي منتخب الكونغو الديمقراطية بأوربا، اتصل بجميع اللاعبين، وأشعرهم ببروتوكول السلطات الصحية المغربية، المعتمد لمواجهة فيروس «كورونا».
وأضاف الاتحاد الكونغولي أن التعليمات الموجهة إلى لاعبي منتخب بلاده لا تقتصر على البروتوكول الصحي للمغرب، بل حتى على البروتوكول المعتمد من قبل الاتحادين الدولي لكرة القدم والإفريقي، مشيرا إلى أن السلطات الكونغولية بدورها وجهت تعليمات عبر مسؤوليها إلى لاعبي المنتخب، من أجل تفعيل الإجراءات الصحية المذكورة.
وتوصل الاتحادان السنغالي والبوركينابي بالتعليمات ذاتها من جامعة الكرة، بالنظر إلى خوضهما مباراتين إعداديتين بالمغرب، الأولى للمنتخب السنغالي أمام الأسود في 9 أكتوبر المقبل، والثانية لمنتخب بوركينافاسو أمام الكونغو الديمقراطية في اليوم ذاته.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى