fbpx
الصباح الفني

طرائف

أب يقتل ابنه بسبب كمامة
قتل أب في الهند ابنه، بعدما رفض ارتداء كمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد قبل خروجه من المنزل. ووقعت الحادثة في مدينة كالكوتا الواقعة شرق الهند، بينما كان الابن يستعد للخروج من المنزل، حيث اندلع خلاف بينه ووالده، الذي طلب منه ارتداء كمامة قبل مغادرة البيت للوقاية من فيروس كورونا. ووفق ما ذكرت صحيفة “إنديان إكسبريس” الهندية، فإن الأب الغاضب خنق ابنه الذي رفض ارتداء الكمامة بشريط قماشي، قبل أن يسلم الأب نفسه لمركز الشرطة معترفا بجريمته، وقد وجهت إليه تهمة القتل العمد.

“سيرك” عالق بسبب الجائحة
علقت فرقة سيرك إيطالية في موقف للسيارات منذ شهرين، بسبب تدابير الإغلاق المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا، مما وضعها في مأزق. وكان من المفترض أن يقدم “سيركو ميلينيوم” عروضا على طول ساحل ليغوريا في شمال إيطاليا، لكن الفيروس والإغلاق التام في البلاد أعاقا مشاريعه.
ويقبع كنغر في حظيرته بلا حركة، فيما تتجمع حيوانات لاما وجمال ومهور خلف السياج الذي يفرقها سعيا للرفق بها، بينما يتضور تمساح من الجوع. وكان من المفترض أن تبقى الحيوانات المتنوعة، البالغ عددها 40، إضافة إلى أعضاء فرقة السيرك الـ35 من مؤدي عروض وموظفين، في موقف السيارات الشاسع لبضعة أيام فقط، قبل التوجه إلى المنتجعات الساحلية.

مواد معقمة تسبب تسمما
أدى استخدام المواد المنظفة والمعقمة للوقاية من فيروس كورونا إلى إصابات عديدة في أمريكا بالتسمم، إذ زادت الاتصالات بمراكز معالجة حالات التسمم الأمريكية لإصابات تتعلق بماء الجافيل والجل المطهر، بنسبة 20 في المائة، حسب تقرير أعدته المراكز الأمريكية لمراقبة الأمراض والوقاية منها.
وتلقت هذه المراكز 45550 اتصالا مرتبطا بهاتين الفئتين بين يناير ومارس في مقابل 37822 في الفترة نفسها من العام الماضي.
ويرتبط هذا الارتفاع بجائحة كوفيد – 19، بسبب تزامنه مع بدء انتشار فيروس كورونا المستجد، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى