fbpx
الصباح الفني

الفد يلغي تصوير حلقات “كبور”

أعلن الفنان حسن الفد، أنه ألغى تصوير عمل فني يجسد فيه شخصية “كبور”.
وقال الفد، في تدوينة على صفحته ب”فيسبوك”، إنه كان يعتزم تصوير عمل فني بشخصية “كبور”، خلال أبريل، لكن تفشي كورونا بالمغرب حال دون ذلك، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى أن السلسلة كانت ستبث عبر القناة الثانية، خلال رمضان المقبل، لكن نظرا للوضع الصحي الحالي، وما يتطلبه من إجراءات احترازية، أجل تصوير العمل إلى وقت لاحق.
وحققت سلسلة “كبور” نجاحا كبيرا، خلال المواسم الماضية، وحظيت بنسب مشاهدة عالية على القناة الثانية، ما دفع الفد إلى تنظيم عروض مسرحية بالشخصية نفسها، إذ أوضح، خلال حوار سابق مع “الصباح”، أن أحسن دليل على وجوب استمرار “كبور” هو انتقاله بسلاسة إلى الخشبة والفرجة الحية، رغم توجس الكثيرين من هذا الانتقال. وقال: “لكن في كل الأحوال لا بد من مجازفات، فالأعمال الناجحة عبارة عن مجازفات، مثلها مثل الأعمال الفاشلة، والمجازفة شرط عين في الإبداع، ولا يمكن أن تشتغل فقط انطلاقا من المعطيات المطمئنة والتي تمنحك إشارات واضحة على النجاح. ليس هذا هو منطق الإبداع، فالبحث يقتضي المغامرة، فليس هناك نجاح بدون مجازفة كما ليس هناك فشل بدونها”.
وذكر الفد أن شخصية “كبور” تتطور، وحققت نجاحا كبيرا في كل العروض، سواء في المغرب أو إفريقيا أو أوربا أو حتى الولايات المتحدة الأمريكية، وقال :”هذا لا يعني أنني أجامل الجمهور بمنتجات فنيــة يحبها، مبدئي هو اقتسام المتعة، إذ لو لم يكن “كبور” يحقق لي متعة شخصية ما قدمته ولا أصررت على الاستمرار فيه، وأنا في غنى عنه وعن الفن بشكل عام حاليا”.

خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى