fbpx
الصباح الفني

كورونا تخرج بلخياط من “عزلته”

وجه رسالة تحث المغاربة على البقاء في منازلهم

عاد الفنان عبد الهادي بلخياط إلى الظهور بعد غياب لفترة طويلة عن الساحة الفنية، إذ اختار على غرار العديد من الفنانين توجيه رسالة إلى المواطنين المغاربة بهدف الالتزام بالبقاء في منازلهم، في ظل حالة الطوارئ الصحية، بسبب فيروس كورونا، والتقيد بتعليمات السلطات المغربية من أجل الحد من انتشار الوباء العالمي.
وأطل الفنان عبد الهادي بلخياط على المغاربة في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي دعاهم فيه إلى الحرص على البقاء في منازلهم، إذ لم يكتف بالحديث إليهم، بل اختار أن يوجه رسالة بأسلوب غنائي يحثهم فيها على البقاء في منازلهم بقوله “نحاربو هذه الكورونا كل واحد يجلس فالدار حتى يمر هذا البلاء”.
وضمن الفنان بلخياط رسالته إلى المغاربة مقتطفات من أغنيته “المنفرجة”، إذ قال “يا ربي بقدرتك وبعزتك عجل بالنصر وبالفرج اشتدي يا أزمة تنفرجي قد آذن إليك بالبلج”، مضيفا “أحبابي في الله إخواني المغاربة رجال ونساء، كنتم دائما في المواقف الصعبة التي مرت على البلاد.
والحمد لله هذا ابتلاء من الله، لابد ألا نتعامل بجهل، بل أن نكون على قدر كبير من تحمل المسؤولية”.
يشار إلى أن الفنان عبد الهــادي بلخياط من مواليد 1940 بفاس وهو من رواد الأغنية المغربية، كما تمكن من التربع على عرشها لمدة تقارب الخمسين سنة.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى