fbpx
وطنية

المالكي يفرج عن لجان الاستطلاع

أطلق حبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، سراح اللجان الاستطلاعية من أجل القيام بدورها الرقابي، منهيا الجدل الذي ساد منذ فترة طويلة، حول “البلوكاج” الذي طال بعض اللجان.
وعلمت “الصباح” أن لجنة استطلاعية ستزور، في غضون الشهر الجاري، شاطئ المهدية، للوقوف على حقيقة التخريب الذي لحقه، بسبب جرف رماله.
وعقد المالكي مطلع الأسبوع الجاري، اجتماعا حضره وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، وأعضاء المكتب ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية، ورؤساء اللجن الدائمة، خصص موضوعه للمبادرة التشريعية لأعضاء مجلس النواب وسبل تفعيل انعقاد الموعد الشهري الخاص بدراسة مقترحات القوانين.
وأجمع المشاركون في الاجتماع على أهمية المادة التشريعية التي تشكلها المبادرة التشريعية سواء من خلال مراجعة القوانين النافذة، أو اقتراح مادة تشريعية جديدة، إذ غطت هذه المبادرات جوانب متعددة من حياة المواطنات والمواطنين اقتصاديا واجتماعيا وحقوقيا ومؤسساتيا وبيئيا وثقافيا، والتي من شأن إقرارها منح قيمة مضافة وتعزيز الترسانة التشريعية لبلادنا.
وقدم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان خلال الاجتماع، خلاصة موقف الحكومة من 114 مقترح قانون، معربا عن كامل التعاون في مواكبة برامج عمل اللجن والتجاوب معها، ودعم الحكومة لتوجه المجلس من أجل إنجاح انعقاد المواعد الشهرية والرفع من وتيرة الإنجاز التشريعي من أصل نيابي.
عبد الله الكوزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى