أســــــرة

ناول الملح … تجنب الإفراط

لتجنب الإفراط في تناول الملح، يمكن الاستغناء عن بعض المنتجات أو المواد الغذائية الغنية به، مثل “الشيبس” واللحم المقدد والمسكرات المملحة والمنتوجات المعلّبة، التي يضاف إليها الملح على شكل منكهات أو مادة حافظة، إضافة إلى الصلصات، مثل صلصة “الصويا” المستخدمة كثيرا في المطبخ الآسيوي.
وينصح بقراءة لائحة المكونات دائما قبل اختيار الأطعمة الجاهزة، رغم أنه يفضل عليها الطعام الطازج المعدّ في المنزل، والذي تحدد فيه كمية الملح عند الطبخ، وبغسل الأطعمة المعلّبة قبل تناولها لتخفيف كمية الملح بها. ويمكن استبدال الملح ببعض التوابل للحصول على النكهة المرغوبة، مثل الفلفل والكمون والزعتر والثوم والبصل والزنجبيل…
أما بالنسبة إلى السكر، فيمكن التخفيف منه تدريجيا، من خلال تناول وجبات منتظمة في اليوم، تحتوي على البروتينات والنشويات والدهون الصحية، إضافة إلى عصائر الخضار، للحد من الرغبة في تناول الحلويات، كما يمكن تناول العلكة الخالية من السكر لأنها تشتت التفكير في الأطعمة الغنية بالسكر، أو القرفة، التي يساهم تناولها في التخفيف من الرغبة الزائدة في تناول الحلويات، لفوائدها في الحفاظ على مستوى السكر في الدم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق