fbpx
أســــــرة

ترهل الجسم … إحراج يلاحق النساء

ممارسة الرياضة وتناول البروتينات يساعدان على التخلص منه

تعاني الكثير من النساء، مشكل ترهل الجسم، الأمر الذي يزعجهن ويدخلهن في دوامة البحث عن الحلول.
 ومن الأسباب الذي تؤدي إلى الترهل، حسب ما يؤكده الاختصاصيون، التقدم في السن، والسمنة المفرطة، إلى جانب فقدان الوزن السريع، دون ممارسة التمارين الرياضية المناسبة.
ويرى الاختصاصيون أن الولادة والرضاعة، يمكن أن تكونا أيضا من بين أسباب الترهل، إلى جانب الوراثة، وترهل عضلات الجسم لأسباب مرضية، وعدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام.
وحتى تتخلص المرأة من الإزعاج الذي يسببه الترهل، من الممكن اتباع بعض النصائح التي تساعد على التمتع بجسم مرن ومشدود.  ويؤكد الاختصاصيون أن علاج هذا المشكل، يحتاج إلى تحديد الأسباب، فإذا كان له علاقة بمشكل صحي أو بحالة مرضية، فلابد من علاج المرض، أما إذا كان المشكل له علاقة بالسمنة، فيجب اتباع الأنظمة الغذائية الصحية والسليمة وممارسة التمارين الرياضية المناسبة.
ويشدد الاختصاصيون على ضرورة الحرص على ممارسة الرياضة، سيما أن البعض قد يعاني الترهل لأن بشرتهم غير مرنة وغير مشدودة، مع الحرص على العناية المستمرة بالبشرة، لأنه كلما اعتنى الشخص ببشرته كلما كانت أكثر إشراقا وحيوية.
ومن بين النصائح التي يقدمها الخبراء من أجل التخلص من مشكل ترهل البشرة بشكل طبيعي دون الحاجة إلى الخضوع لعملية جراحية، شرب الماء بكمية كافية، باعتبار أنه أهم الأساسيات التي تزيد من نضارة البشرة، فشرب ثمانية أكواب يوميا على الأقل يساعد على الحصول على بشرة صحية ورطبة، بالإضافة إلى أن الماء يمنع التجاعيد والترهلات.
كما ينصح بتناول الفواكه والخضر، لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على بناء عضلات الجسم والجلد، وبالتالي تلعب دورا فعالا في شد الجسم ومنع الترهلات، إلى جانب البروتينات لاحتوائها على كميات عالية من الكولاجين، الذي يعمل على بناء العضلات وتقويتها، ويشد الجسم ويحميه من الترهلات.
ولأن بعض النساء يفضلن الاستعانة ببعض الزيوت الطبيعية لحماية أجسادهن من الترهل، فينصح باستعمال زيت الخروع، الذي يعد من أهم الوصفات التي من الممكن أن يصفها الخبراء لشد الجسم ومنع الترهلات، فعند استخدامه مع عصير الليمون وتدليك الجسم به يعطي نتائج فعالة.
كما أن هناك العديد من الماسكات الطبيعية، التي يمكن صنعها في المنزل خصيصا لشد الجسم، فمن الضروري استخدامها على الأقل مرتين في الأسبوع لتعطي نتائج فعالة.
إيمان رضيف
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى