fbpx
أخبار 24/24الصباح السياسي

أمريكيون في زيارة لمجلس المستشارين

 

زار وفد عن المجلس الأمريكي للقادة السياسيين الشباب الجمعة مجلس المستشارين، حيث أجرى مباحثات مع عز الدين زكري عضو مكتب المجلس.

وأوضح بلاغ للمجلس أن عز الدين زكري ذكر خلال لقائه وفد المجلس الأمريكي للقادة السياسيين الشباب، الذي يقوم بزيارة للمغرب بهدف الاطلاع على التطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده المملكة، بجودة علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين البلدين، وكذا مستوى الشراكة الاستراتيجية المغربية الأمريكية، والتي تشمل العديد من مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والتعاون القائم بين البلدين الصديقين على مستوى محاربة التطرف والإرهاب وتعزيز ظروف السلم والأمن الدوليين.

كما استعرض عز الدين زكري خصوصية التجربة الديمقراطية بالمغرب، معبرا عن أمله في بناء وتوطيد علاقات برلمانية بين مجلس المستشارين والكونغرس الأمريكي تماشيا مع مستوى العلاقات السياسية الجيدة بين البلدين.

من جهته، أشاد الوفد الأمريكي بالعلاقات التاريخية بين الرباط وواشنطن وكذا بالاستقرار السياسي للمملكة مؤكدا على ضرورة قيام القادة الشباب بتعزيز علاقاتهم من أجل مستقبل أفضل للعلاقات بين البلدين. وضم الوفد الأميركي نوابا ومسؤولين منتخبين ومسؤوليين كبارا في الهيآت الإدارية للحزبين الجمهوري والديمقراطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى