الصباح الفني

خيي تنتهي من جولة “العشق الكادي”

انتهت الممثلة سعاد خيي من جولة مسرحية لعمل «العشق الكادي» لفرقة «أرلكان»، التي حطت الرحال بعدد من المدن المغربية، ويشارك في بطولتها عدد من الممثلين من بينهم عبد الرحيم المنياري.
ويحكي العمل المسرحي قصة امرأة عجوز مصابة بألزهايمر، والتي تفشل في الحصول على صندوق به وصية زوجها المتوفى بشأن الإرث، ليجده قبلها ابنها وأبناء زوجها.
وقالت سعاد خيي في تصريح ل»الصباح» إنها سعيدة بالتجاوب الكبير الذي حظي به عمل «العشق الكادي» أثناء عرضه على عدة مسارح، مؤكدة أنها بصدد التحضير لعمل مسرحي جديد من تأليف وإخراج عمر جدلي.
ومن جهة أخرى، عادت الفنانة سعاد خيي من إسبانيا رفقة فرقة المسرح الوطني حيث عرضت مسرحية «جا وجاب» من بطولة الفنان محمد الجم للمهاجرين المغاربة، والتي قدمت في إطار الأعمال المدعمة من طرف الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة. يشار إلى أن الفنانة سعاد خيي شاركت في النسخة الثانية والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وكانت ضمن لجنة تحكيم مسابقة نور الشريف للفيلم العربي.
وسعاد خيي من مواليد خنيفرة وخريجة المعهد العالي للفن المسرح والتنشيط الثقافي، كما شاركت في عدة مسلسلات من بينها «الثمن» و»شجرة الزاوية» و»من دار لدار»، إلى جانب أفلام سينمائية وهي «واش عقلتي على عادل» و»عودة الابن» و»القصبة» و»البحث عن زوج امرأتي» و»نانسي والوحش».
أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق