fbpx
أسواق

سعر ترويجي لـ”فورد فييستا”

طرحت شركة «سكاما»، المستورد والموزع الحصري لعلامة «فورد» العالمية المتخصصة في تصنيع السيارات بالمغرب، سيارتها الجديدة «فورد فييستا» في السوق بسعر يبدأ من 160 ألف درهم، لمناسبة عروض نهاية السنة «البوناني».
ويتميز الطراز الجديد من «فورد فييستا»، بإضافات مستشعرات للركن، مع إخفاء رشاشات الزجاج الأمامي أسفل شفة غطاء المحرك العليا، إلى جانب تقليل المسافة بين السقف والباب الخلفي بنسبة مهمة.
وفي مقصورة السيارة، تم تغيير الكثير من الأمور، من خلال الأسطح الجديدة و”الكونسول” المركزي، القطعة الواحدة، المتصل بلوحة العدادات السفلية لمزيد من التناغم.
وزودت السيارة بنظام «سينك 3» 3 الترفيهي، مع شاشة تعمل باللمس (تفاعلية)، بقياسات تتراوح بين 4.2 بوصات و8 بوصات، ونظام صوتي «بي أند أو» ضمن الخيارات. كما تمت زيادة صلابة جسم السيارة، وتقليل الضوضاء والاهتزازات داخل المركبة، لتجربة قيادة أكثر راحة ورقيا للسائق والركاب.
وأكدت «فورد» أنها حققت المستوى الرائد في فئتها من حيث مستوى الهدوء في السيارة، فيما حمل الطراز الجديد محركا أصغر حجما وأكثر قوة من الطرازات السابقة، إذ جاء المحرك الجديد مكونا من ثلاث اسطوانات، بسعة لترية بلغت 1500 “سي سي”ن وشاحن توربيني وصلت قوته إلى 197 حصانا، ما منح هذه السيارة قدرة على التحرك من وضع التوقف إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.7 ثوان، أي أنها أسرع من الجيل السابق. وتتوفر المركبة أيضا، على محرك جديد يتميز بخاصية تعطيل أسطوانات المحرك، وهي خاصية تقدم للمرة الأولى في سيارات الركوب العادي (ذات الأسطوانات الثلاث)، إذ تعمل على عدد من أسطوانات المحرك للتقليل من استهلاك الوقود. وبالتالي تتقلص قوة السيارة، فيما يمكن إعادة تشغيل الأسطوانات المعطلة خلال 14 جزءا من الثانية.
إعداد: بدر الدين عتيقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى