fbpx
أخبار 24/24الصباح السياسي

منتدى “ميدايز” يشيد بمبادرة الملك اتجاه الجزائر

 

أشاد المشاركون في الدورة الحادية عشرة لمنتدى “ميدايز”، التي اختتمت أشغالها السبت بطنجة، بمبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الخطاب الملكي في الذكرى ال 43 للمسيرة الخضراء، إلى اقتراح آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور بين المغرب والجزائر.

وثمن المنتدى، في الإعلان الختامي الذي توج أربعة أيام من المناقشات والتفكير العميق، ب “مبادرة المغرب لإحداث آلية ثنائية للحوار بين المغرب والجزائر بهدف تسوية المشاكل التي ما زالت تؤثر على العلاقات بين البلدين الشقيقين وعلى التعاون بمنطقة شمال إفريقيا وغربها”.

وأشار الإعلان إلى أن مبادرة جلالة الملك “ترسم أفقا متكاملا مع الالتزامات الدولية للمغرب، خاصة طلب انضمامه إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)” التي لقيت الموافقة المبدئية لرؤساء دول المنطقة خلال قمة مونروفيا.

وناقش المشاركون في المؤتمر الدولي، الذي أصبح بالفعل منتدى لدول الجنوب، وهم من المسؤولين رفيعي المستوى والسياسيين والخبراء الدوليين والمستثمرين، حوالي 30 موضوعا دوليا وإقليميا، تتمحور حول التنمية والسلام.

وشارك في المنتدى، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أزيد من 150 شخصية رفيعة المستوى، في نقاش صريح ومفتوح حول عدد من القضايا ذات الصلة بالتنمية والاستثمارات والهجرة والتعاون جنوب – جنوب والاندماج والنوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى