سخرية برلمانيين من اعمارة

الصباح
1 year ago

أثار عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، السخرية وسط قاعة الجلسات بمجلس النواب، في جلسة مراقبة عمل الوزراء، أول أمس (الاثنين)، إذ تهكم عليه الحاضرون حينما ادعى أن ثمن الطماطم يتراوح بين درهمين و26 سنتيما ودرهمين و38 سنتيما للكيلوغرام الواحد، فاهتزت قاعة الجلسات احتجاجا.

وصرخ بعض البرلمانيين، أغلبية ومعارضة، في وجه الوزير، قائلين له بسخرية لاذعة بعدما اشتد الجدل والضجيج، "وأنت شحال تبيع لينا ماطيشة يا الله ناخذوها من عندك بـ 2.5 دراهم"، و"نقبلها منك حتى ب3 دراهم"، و"جيب لينا صنادق حتى باب البرلمان ونشروا منك كل الخضر التي تدعي أنها رخيصة الثمن".

واضطر الوزير اعمارة أمام ارتفاع حدة الاحتجاجات الممزوجة بالسخرية، إلى التأكيد بأنه تحدث عن بيع الكيلو غرام الواحد بين 2.26 دراهم و2.38 دراهم من الفلاحين إلى أسواق الجملة، وفق مصدر رسمي صادر عن وزارة الفلاحة، نافيا أن يكون سعر الطماطم ارتفع إلى 20 درهما، جراء الإضراب الذي خاضه أرباب الشاحنات، نتيجة ارتفاع سعر الغازوال.

وانتقد برلمانيون عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، لتأخره في محاورة ممثلي أرباب الشاحنات لمدة 10 أيام للمطالبة بمراجعة الحمولة برفعها لتغطية مصاريف ارتفاع سعر الغازوال، أو وضع سعر تفضيلي تحت اسم " الغازوال المهني" الخاص بالشاحنات يباع لهم بدعم مالي من الحكومة.

أ. أ

share شارك

0 أضف تعليقك

التعليق
الإسم
البريد الإلكتروني
الموقع