الصباح الفني

فنانون جدد ضمن ״وازيس 2018״

قال منظمو مهرجان «وازيس 2018»، إن لائحة المشاركين في الدورة المقبلة، والتي ستنطلق 14 شتنبر المقبل، انضافت إليها أسماء فنية جديدة.

وكشفوا، حسب ما جاء في بيان صحافي، أسماء الفنانين الذين يتوقع أن يطلوا على جمهور المهرجان في فضاء «فلاح» في مراكش، ويتعلق الأمر بـ»بو ويليامز» و»سينثي» و»هوت سينس 82»، و»جوي أوربيسون» و»روكسيمور» (لايف)، وكذا «ساشا» و»يونيس»، الذين أتوا لإكمال عرض مثير للإعجاب يضم أسماء نجوم، من قبيل «افالون إميرسون» و»بين كلوك» و»كارل كوكس»، وكذا «دي جي كوكس» و»هوني ديجون» و»جيسي لانزا»، إضافة إلى «مونت كيمبي» و»بيغي غو» و»دي بلاك مادونا» وغيرهم.

ولاستكمال العرض الموسيقي، ينفتح مهرجان هذه السنة، على حد تعبير المنظمين، على الثقافة بمعنى واسع، إذ سيسعى متحف الفن الإفريقي المعاصر «المعدن» والفضاء الجديد «مرحبا بك في المملكة»، إلى تقديم أفضل ما في الفن المعاصر والثقافة والتصميم، وفن الطهو في المغرب.

وقال منظمو المهرجان إن نجم التسجيلات الموسيقية «ساشا»، سيضيف تجربته في التنسيق الموسيقي «دي جي»، التي تمتد إلى عقود، ولمزيد من الانتعاش بموسيقى «الهاوس»، يمكن الاعتماد على «هوت سينس 82»، أحد مدللي «إيبيزا»، و»بو يوليامز»، أسطورة «الهاوس» في شيكاغو.

ويقترح رمز الإثارة البريطاني «جوي أوربيسون» مزيجا حدسيا من موسيقى «الباس» و»التكنو»، كما لا يمكن إغفال العرض المباشر لـ»روكسيمور»، أو نسيان احتفاليات «برلين» مع العرض المشترك لـ»سينثي» و»ميريام».

والجديد في 2018 أيضا، سيتم اكتشاف فضاء «مرحبا بكم في المملكة»، باعتبارها منصة إبداعية ومغامرة مخصصة لأحداث محلية مرتبطة بالتصميم والموسيقى والطهو والفن والثقافة.

كما ستعود «البارومتر «، أشهر حانة لإعداد «الكوكتيل» في مراكش، إلى «الواحة»، مع مزيج جديد من المشروبات، مثل المزيج الأصلي والكيميائي والمزيج المتوهج.

كما تم الإعلان عن عودة صالة «النرجيلة» في المهرجان، ومجموعة واسعة من المأكولات الشهية بألوان مراكش، والدعوة لاكتشاف منتجع صحي جديد في الموقع، فضلا عن جلسات «اليوغا» والتأمل اليومية، التي ستجعل من هذا المهرجان تجربة من الاسترخاء الكامل.

إ.ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق