الصباح الثـــــــقافـي

״بين الحاء والباء״ تستقطب المصطافين

تواصل مسرحية “رحلة بين الحاء والباء” لنادي المسرح بمدرسة النصر بمريرت جهة بني ملال خينفرة، عرض مسرحيتها الناجحة المتميزة بمراكز الاصطياف على الصعيد الوطني، ضمن جولة فنية، تنظمها جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي لهذه المسرحية التي فازت بجائزتها الكبرى في الدورة الأولى من المهرجان الوطني الذي نظم في أبريل الماضي.

وأكد الرئيس المؤسس للمهرجان، الفنان محمد الجم، أن الجولة التي تنظم لفائدة هذه المسرحية التي أخرجها وألفها الحموتي البكاي، انطلقت من الهرهورة في 29 يوليوز الماضي، وعبرت مركز طماريس بالدار البيضاء والحوزية بالجديدة، والصويرية بآسفي، والصويرة، علما ان الأجواء التي تعرض فيها المسرحية تجري في أحسن الظروف، وتعرف متابعة مهمة، وإقبالا كبيرا من قبل المصطافين والمتتبعين.

وأضاف أن الجولة التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكون جهة بني ملال خنيفرة، تروم منح الفرجة والمتعة للمصطافين، وجعل المسرح المدرسي مساهما حقيقيا في التنمية الفنية بالمخيمات الصيفية.

كما شدد على قيمة حضور عدد من الفنانين والمسرحيين، في كل مرحلة من الجولة التي تقام تحت شعار”المخيم فضاء للتربية على المواطنة والسلوك المدني” ما يساهم في إعطاء الجولة أبعادا فنية، والرفع من قيمتها والاقتراب أكثر من الفنانين، مع منح الأطفال فرصة كبيرة لحب الفن، ومشاركتهم فرحتهم، وترسيخ الثقافة المسرحية لدى الأجيال.

وتحط الجولة الفنية، التي تندرج في إطار تنفيذ البرنامج الوطني للتخييم “العطلة للجميع” للعام الجاري، اليوم (السبت) بمركز رأس الماء بإفران، وبأصيلة يوم 13 غشت الجاري، لتختتم بمركز الغابة الدبلوماسية بطنجة يوم 14 غشت الجاري.

سعيد فالق (بني ملال)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق