اذاعة وتلفزيون

شبير تغني “وحدك” لفرجي

اختارت غادة شبير، الفنانة اللبنانية ذات الصوت الأوبرالي، قصيدة للشاعرة المغربية سميرة فرجي، التي تغنت بها في أحدث أغانيها بعنوان «وحدك».

واستطاع شعر سميرة فرجي، المتحدرة من وجدة أن يجد له صدى قويا في الشرق، سيما أنها المرة الأولى التي تغني فيها فنانة عربية قصيدة من إبداع شاعرة مغربية .
وتعتبر سميرة فرجي من الأصوات النسائية البارزة في مجال الشعر الكلاسيكي، كما أصدرت ثلاثة دواوين، وبرز شعرها بشكل لافت خلال السنوات الأخيرة فنالت لقب «سيدة السنة» بفاس، واعتبرها الدكتور عباس الجراري حين وصفها بـ»الكوكب الذي يضيء سمانا»، شاعرة متفردة تتقن إبداع القصيدة العمودية في القرن الواحد والعشرين بمختلف أغراضها.

وأثنى الأديب والدبلوماسي اليمني الدكتور عبد الولي الشميري على شعر سميرة فرجي قائلا «فأنت تجاوزت مدى لم يبلغه قيس وليلى، وكثير، وعزة، وقهرت العاشقين والشعراء الغزليين من بعدك.. وأعترف أنك بهذه القصيدة بلغت عرش الأميرة المتوجة للشعر الفصيح، الموزون المقفى البليغ السهل الممتنع».

أما الفنانة اللبنانية غادة شبير، فلها مسار فني حافل وقد تخرجت من جامعة «الكسليك» وحاصلة على درجة الماجستير في العلوم الموسيقية ودبلوم في الغناء الشرقي.
وتعد غادة شبير من أبرز الفنانات في مجال الموسيقى التقليدية الشرقية، وقد منحت جائزة «بي بي سي» العالمية للموسيقى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن ألبوم بعنوان «موشحات» سنة 2007، كما أنها أحيت العديد من السهرات وشاركت في مهرجانات دولية.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق