اذاعة وتلفزيون

فنانون في”الويب” بدل التلفزيون

ممثلون يلجؤون إلى العالم الافتراضي للقاء جمهورهم

لجأ الكثير من الممثلين الذين لم يجدوا مكانا لهم في أعمال تلفزيونية، تعرض على رمضان، إلى عالم «الويب»، ليطلوا من خلالها على جمهورهم.

واختار الكثير من الممثلين إثبات حضورهم الرمضاني من خلال سلسلات الويب، والتي وجدت، قبل سنوات قليلة مكانا لها، وأضحى لها جمهور ومتابعون.
ومن بين الممثلين الذين سيطلون على جمهورهم من خلال سلسلة ستعرض على الويب، زينب عبيد، والتي جسدت دور البطولة في عمل يحمل عنوان «الريزو»، عرضت أولى حلقاته أمس (الجمعة).
ويشاركها في العمل ذاته، الذي يعرض، أيضا، على القناة الثانية «دوزيم» ، محمد بوصفيحة، الملقب بـ»مومو»، والذي حرص على الحديث عن عمله الجديد، من خلال تدوينات نشرها على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، كتب فيها « ويب سيري الريزو راني مشتاق تشوفونا في رمضان. مع الفريق كامل خدمنا بزاف باش نخرجو ليكم مسلسل واعر شكرا للفريق كامل، شكرا أنور المعتصم زينب عبيد و عدنان محجة».

وسيطل على المشاهدين من خلال السلسلة ذاتها، إلى جانب مومو وزينب عبيد، الممثل عدنان محجة، فيما تكلف بإخراج السلسلة، المخرج الشاب أنور معتصم، علما أنه يتوقع أن تحظى بمتابعة مهمة.
إلى ذلك، تدور أحداث السلسلة، حول مجموعة من الشباب يدخلون في مغامرة قريبة من الخيال، ويجدون أنفسهم في مواقف يحاولون تجاوزها بكل الطرق، وذلك في قالب تشويقي مثير.

وفي سياق متصل، يعتبر المهتمون أن سلسلات الويب، مستقبل الأعمال الفنية، سيما أمام ارتفاع الإقبال على استعمال الهواتف الذكية واللوحات الرقمية، إلى جانب أنه من خلال السلسلات الإلكترونية، تتاح للمهنيين، الفرصة للتعامل مع نوع جديد من الكتابة له علاقة بالسمعي البصري، ومع جمهور آخر، قد يكون بعيدا عن جمهور التلفزيون أو السينما، وهو الأمر الذي يفرض على المخرج تقديم نوع جديد من الإبداع، يناسب محتويات الأنترنيت. ويجد المهتمون أن هناك فئة عريضة من الجمهور، متعطشة للسلسلات الإلكترونية، وأنها تثير انتباها، باعتبار أنها قريبة من الواقع، ولا تمارس عليها الرقابة، والأكثر من ذلك، فهذا النوع من الأعمال الفنية، لا يفرض على المشاهد التوجه إلى السينما، إذ يمكن متابعة العمل في أي مكان أو زمان، وهي النقطة الأهم، بالنسبة إلى فئة عريضة من الجمهور.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق