fbpx
وطنية

“لارام” تدعم القوافل الطبية

أعلن مجلس جهة درعة تافيلالت، عن دعمه للقوافل الطبية الموجهة لخدمة السكان بأقاليم الجهة، عبر تحمل كلفة تنقل الطواقم الطبية، ذهابا وإيابا، بين مطار البيضاء والمطارات الثلاثة بالجهة، معتبرا إياها ضيوف شرف العمل التطوعي بها.

ودعا الحبيب الشوباني، رئيس درعة تافيلالت، المنظمين للقوافل الطبية إلى توجيه طلبات الدعم لإدارة الجهة، مرفوقة باللائحة الاسمية الكاملة للطواقم الطبية، شهرا كاملا على الأقل قبل موعد تنظيمها.

وعبّر رئيس الجهة، في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه، عن تقديره الكبير للفاعلين المدنيين، ولكل من يساهم من قريب أو من بعيد في العمل الإنساني النبيل، الذي تجسده القوافل الطبية الموجهة لخدمة سكان الجهة، مؤكدا على ضرورة التعاون والتضحية وتكاثف الجهود في هذا المجال الحيوي.

وقال مجلس الجهة، إن “القرار يأتي في ظل الخصاص الذي يعانيه سكان مختلف الجماعات الترابية بدرعة تافيلالت في مجال الخدمات الصحية، وخاصة في المجال القروي بواحاته وجباله، إلى جانب الدور الطلائعي الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني، ومساهمتها في رفع تحديات هذا الوضع، من خلال تنظيم القوافل الطبية ذات الأثر المشهود في خدمة السكان”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن رئاسة الجهة تعمل على جعل الرحلات الجوية المدعمة بين مطار البيضاء ومطارات الجهة، أحد المحركات الرئيسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة، وتطمح إلى تحقيق أعلى نسب الملء الممكنة.

مصطفى شاكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى