fbpx
وطنية

إصلاح معاشات النواب في دورة أبريل

أكدت مصادر من مجلس النواب، أن الدورة الاستثنائية للبرلمان التي دعا إليها سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ستهم المصادقة على مشروع القانون، المتعلق بالكتاب الخامس لمدونة التجارة، ومشروع القانون المتعلق بالتكوين.

ونفى المصدر ذاته أن يعرض مقترح القانون الخاص بإصلاح نظام معاشات البرلمانيين على الدورة الاستثنائية، مؤكدا أن المشاورات بين رؤساء الفرق حول المقترح الذي تم التوافق عليه، ينتظر حسم فريق العدالة والتنمية، والذي لم يوقع بعد عليه، بسبب الخلافات التي ظهرت في صفوف الفريق.
وينتظر نواب “بيجيدي” تدخل رئيس الحكومة من أجل إنهاء الجدل الذي قسم الفريق البرلماني بين من يطالب بتصفية النظام، وبين من يطالبــون بإدخال تعديلات على المقتـرح الذي توافقت عليه باقي الفرق، عبر التلويح بمقترحات قوانين جديدة.
وفسرت مصادر الصباح” تردد فريق العدالة والتنمية، بما أسمته المزايدات بين مكوناته، وعدم التوافق حول المقترح الذي يرتكز على مقترحات برفع السن إلى 65 سنة وقيمة الاشتراك إلى 3400 درهم، دون إثقال ميزانية الدولة بمساهمات جديدة.

وقال مصدر “الصباح” إن مشروع الإصلاح الذي سبق لرئيس الحكومة أن وافق عليه في لقائه بالحبيب المالكي، سيعرض على الدورة العادية لمجلس النواب، المقرر افتتاحها يوم 13 أبريل المقبل.
وقالت المصادر ذاتها إن اجتماع ندوة الرؤساء التي انعقدت أخيرا همت مناقشة مشاريع الدورة الاستثنائية والمصادقة على جدول أعمالها طبقا لمقتضيات النظام الداخلي.

وأبلغ سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، رؤساء فرق المعارضة، برغبة الحكومة في الدعوة إلى دورة استثنائية، للمصادقة على مشروع القانون، المتعلق بالكتاب الخامس لمدونة التجارة، ومشروع القانون المتعلق بالتكوين.

ب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى