fbpx
أســــــرة

نصائح

كرسي
عند انشغال الأم بالقيادة، لابد من توفير سبل الأمان والسلامة لجلوس الطفل والحفاظ على سلامته، لذلك لا داعي لاستخدام مقاعد السيارة الاعتيادية لجلوس الأطفال. بدلا من ذلك، ينبغي شراء كرسي السيارة الداعم لجولة ممتعة ومليئة بالمرح والأمان. ولا بد من أخذ الاحتياط أن يكون للكرسي نظام قفل متين لتأمين ثبات كرسي السيارة الداعم في مكانه، مع إمكانية فك نظام القفل بسهولة.
وينبغي كذلك أن يكون الكرسي مصمما بشكل مناسب جدا لكرسي السيارة مع طبقة إضافية من الحشو حتى لا يشعر الطفل بأي خطر أثناء جلوسه، إضافة إلى أنه يستحسن أن يكون مزودا بحزام لسهولة الحمل.

رأس
لا يكتمل نمو الجمجمة تماما حتى يكون رأس الطفل بالليونة الكافية ليخرج بسهولة نسبية من قناة الولادة، كما يظل مفتوحا حتى يتيح المجال لنمو المخ.
والرأس الخلفي سيغلق أولا عندما يكون الطفل ما بين 2و4 أشهر من العمر. أما من الأعلى فيبقى مفتوحا حتى السنة الثانية للطفل لإعطاء الدماغ المساحة التي يحتاجها للنمو، وبالتالي فإن الرأس يغلق تماما عندما يكون الطفل بعمر 19 شهرا.

حفاظات
إن تسلخ الحفاظات مشكلة شائعة بين الأطفال الرضع تجعل الأم تقف حائرة حول أسبابها، إذ تسبب آلاما للطفل، مما يجعله دائم البكاء.
وتسلخ الحفاظات عبارة عن إصابة الجزء الذي تغطيه الحفاظات ببعض التوهج، ليصبح أحمر اللون مع ظهور بعض البثور أحيانا. ومن المعروف أن سبب ذلك هو احتكاك الجلد بالبول والبراز في الحفاظات، ولكن هناك أسبابا أخرى قد لا تعلمها الأم تسبب ذلك، ومن بينها تغير نوعية البراز الناتج عن تناول الرضيع للأطعمة الصلبة، في الوقت الذي تظل الأم تستعمل النوع نفسه من الحفاظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى