fbpx
تقارير

جنوب إفريقيا تستثمر في المغرب

اقتنت المجموعة المالية البريطانية- الجنوب إفريقية «إنفيستيك أسيت ماناجمنت» كامل أسهم  شركة «إس جي إل» المغربية، التي تعد أحد أبرز الفاعلين في قطاع النقل واللوجستيك بأوربا والمغرب.

وأوضحت شركة «إس جي إل» أن عملية الاقتناء، التي قدرت قيمتها بحوالي 100 مليون أورو، تمت بشراكة مع الشركة الألمانية للاستثمار والتنمية، الشريك التاريخي لمجموعة «إنفيستيك أسيت ماناجمنت»، وهي العملية التي ستمكنها من مواصلة نمو نشاطها بالقارتين الأوربية والإفريقية، عبر تعزيز دورها حلقة وصل بين القارتين، وفاعلا مؤثرا في تطوير العلاقات جنوب- جنوب.

وذكرت الشركة المغربية «إس جي إل»، التي يوجد مقرها بطنجة، أن الموقع الإستراتيجي للمغرب يتماشى مع طموحها الدولي، ويشكل حافزا لتعزيز نموها في السنوات الخمس المقبلة.

وأشارت المجموعة إلى أنها ستنفذ خطة إستراتيجية محكمة تقوم على خمس ركائز، تتمثل في تعزيز نمو عضوي متجانس من خلال تطوير الزبائن، وفتح منصات جديدة بأفريقيا، واقتناء مقاولات لوجيستيكية بالقارة السمراء، وتطوير العلاقات التجارية مع الزبائن الدوليين، والزبائن بالمنطقة، وضمان استمرارية الخدمات ذات القيمة المضافة العالية، والاستثمار المكثف في التكوين والبحث والتطوير.

وتتوفر الشركة، حسب محمد ديدوش، الرئيس المدير العام، على مخطط إستراتيجي طموح سواء على مستوى النمو، أو التنمي بالقارة، سيمكن من استثمار أزيد من 40 مليون أورو، وخلق أزيد من 500 منصب شغل بين أوربا وإفريقيا، إضافة إلى رفع معدل عمليات العبور في السنوات المقبلة، حيث سجلت رقما قياسيا بـ 22 ألف عملية عبور سنويا على طول المضيق.

وأكد «جوربن ديجكسترا»، مدير الاستثمارات بشركة «إنفيستيك أسيت ماناجمنت»، أن عملية اقتناء الشركة المغربية «سان خوسي لوبيز» الرائدة في السوق بخدمات عالية الجودة، تعد أول استثمار للمجموعة في الأسهم الخاصة بالمغرب، بفضل المزايا الاقتصادية ومناخ الأعمال المستقر والجذاب.

برحو بوزياني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى