خاص

نجوم الكرة يتفوقون

يعتبر الوشم من أبرز المظاهر المنتشرة بين نجوم كرة القدم في السنوات الأخيرة إذ يتفنن النجوم في وشم رسومات وأحرف وكلمات لها معان خاصة بهم.

 

ومن أشهر هؤلاء النجوم ديفيد بيكهام وزلاتان إبراهيموفيتش وراؤول ميريليس وداني ألفيس وجبريل سيسيه ودييغو مارادونا.

ويحاول هؤلاء النجوم اختيار رسومات الوشم حسب رغباتهم، ولكن تكون لكل منها دلالة رمزية عندهم لتوثيق حدث ما في حياتهم، ولعل أبرز هؤلاء النجوم نجم كرة القدم المعتزل ديفيد بيكهام، الذي وصل عدد الوشوم في جسده إلى 40 وشما مختلفة الأشكال والأحجام.

ورغم تعددها إلا أنك من المستحيل أن ترى اثنين متطابقين، بحيث يقدم كل وشم قصة مختلفة ذات معنى خاص، والذي يعبر عن مدى عشقه لوشم الجسد.

وكان آخر تلك الرسومات وشم على رقبته باسم ابنته الصغيرة هاربر، والاسم المستعار لابنه الأكبر بروكلين، وآخر على يده اليمنى برقم 99 وهو عام زواجه من فيكتوريا.

ويأتي في الرتبة الثانية السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي رسم على جسده أكثر من 50 اسما تمثل 80 مليون إنسان حول العالم يعانون الجوع في سوريا والعراق والسودان وجمهورية إفريقيا الوسطى وبوليفيا وكامبوديا وجمهورية الدومينيك وجمهورية الكونغو.

وفي حوار مع الصحافيين قال «في كل مكان أذهب إليه يتعرف علي الناس وينادونني باسمي لكن هناك بعض الأسماء التي لا يهتم البعض لتذكرها، هي أسماء 80 مليون إنسان يعانون الجوع حول العالم، لدي الكثير من المشجعين الذين يدعموني حول العالم ومنذ هذه اللحظة أتمنى أن يذهب هذا الدعم لأولئك الذين يعانون الجوع لأنهم الأبطال الحقيقيون، لذلك في كل مرة سينطق بها اسمي سيكون عليكم التفكير فيهم».

وفي المغرب يبقى محسن متولي، لاعب الرجاء الرياضي، أشهر نجوم الكرة في مجال الوشم.

أ. ن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق