fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< دركي
نقل دركي، أخيرا، إلى المستشفى العسكري بالرباط، لتلقي العلاج، بعد سقوطه من شقة بالطابق الثاني بمنطقة النواصر، ضواحي البيضاء، لما حاول دخول غرفة من نافذة. وفتح تحقيق في النازلة، إذ تبين أن الدركي يعمل بكوكبة الدراجين بالخميسات، وكان رفقة فتاة بالشقة المذكورة، وأن خلافا بينهما دفعها إلى التحصن في غرفة وإغلاق بابها، ما دفعه إلى محاولة اقتحامها من نافذة، ففقد توازنه وسقط على الأرض.
(م. ل)

< يهود
تعرض مزار للمغاربة اليهود بجماعة "رياح" ببرشيد، أخيرا، لعملية سرقة في ظروف يكتنفها الغموض. وما زالت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي تحاول فك لغز السرقة، إذ عمد محترفو سرقة الكنوز إلى عملية حفر المزار وسرقته، ما جعل حالة من الاستنفار تسود في صفوف السلطة المحلية، وعناصر الدرك الملكي، لكن دون نتيجة.
س. ز (سطات)

< ترسيم
شددت الداخلية المراقبة على قرارات الترسيم والترقية التي يتخذها الرؤساء إذ شرع العمال في تعميم مراسلات حول لوائح 2021 والسنوات السابقة المتعلقة بالموظفين المنتسبين إلى هيأة المتصرفين التابعين للجماعات الترابية، وذلك للتأشير على مشاريع الجداول المتعلقة بالرتبة والدرجة المعدة من قبل اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء المركزية، كما أمرت الوزارة بالبدء في إعداد مشاريع جداول الخاصة بالسنة الجارية.
(ي. ق)

< الأندلس
رفض مجلس الرباط التدخل في حي رياض الأندلس، الذي يضم مئات الشقق وعشرات العمارات، وحل مشكل حرمان سكانه من خدمات صيانة الإنارة والتشوير والطرق. وأفادت مصادر أن المجلس أكد عدم تسلم المشروع، الذي أقيم فوق عقار حديقة الحيوانات سابقا، بسبب خروقات في التعمير، وعدم احترام الشركة صاحبة المشروع لتصميم التهيئة.
(ب. ب)

< أكاديميات
أعلن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير أكاديميات جهات العيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب، وسوس ماسة. وتأتي هذه الخطوة في ظل ارتفاع أصوات كثيرة، تطالب الوزير الوصي بتغيير كل الأطر التي اشتغلت مع وزراء تعليم سابقين، وفشلت في مهامها.
(ع. ك)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى