fbpx
أخبار 24/24

اعتقال دركي هتك عرض قاصر

أمن الرباط استدعاه للحضور من وجدة لمواجهته بتلميذ حول الاعتداء الجنسي

أودع قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، دركيا يشتغل بالقيادة الجهوية للدرك بوجدة، رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن العرجات 2 بسلا، بتهمة هتك عرض تلميذ قاصر يقل عمره عن 18 سنة، وبرر رئيس غرفة التحقيق قرار الإيداع بخطورة الفعل الجرمي المرتكب، فيما أوقفت القيادة العليا للجهاز المشتبه فيه عن العمل، في انتظار ما ستسفر عنه إجراءات القضاء.

وذكر مصدر مقرب من دائرة التحقيق أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، استدعت المسؤول الدركي الذي حضر من عاصمة الجهة الشرقية، ليجد نفسه أمام اتهام بهتك عرض القاصر، وبعد مواجهة أولية بين الطرفين أمرت النيابة العامة بالاحتفاظ به رهن الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معه في الموضوع.

وحسب المصدر نفسه أقر القاصر بحضور ولي أمره أن الدركي هتك عرضه بالتغرير، ليعرضه للعنف الجنسي في إحدى المناسبات نتجت عنه مضاعفات صحية خطيرة، وولج إلى إحدى المؤسسات الصحية من أجل الاستشفاء، قبل أن يبوح بالأمر لمقربين منه، انتهى بتسجيل شكاية ضد المعتدي أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، الذي أمر بفتح بحث تمهيدي لمعرفة ظروف وملابسات النازلة، انتهى بالتحقق من هوية المشتبه فيه. وبعد التأكد من انتمائه لجهاز الدرك الملكي واشتغاله بالقيادة الجهوية لوجدة، استدعته الضابطة القضائية عن طريق السلم الإداري للحضور إلى مقر الشرطة القضائية لغرض يهمه، ووجد أسرة الضحية تنتظره.

ووفقا لما تسرب من معطيات، أنكر الدركي في بداية الأمر الاتهامات المنسوبة إليه في هتك عرض التلميذ، رغم مواجهته بأدلة أولية في الموضوع. وبعدما وجدت النيابة العامة أن الموقوف يواصل إنكاره للجرائم المقترفة أثناء فتح محضر الاستنطاق له، أحالته على قاضي التحقيق لمواصلة البحث التفصيلي معه ومواجهته بالأدلة العلمية وتصريحات الطرف المشتكي بحضور ولي أمره. وسيستنطق قاضي التحقيق الدركي في الأيام القليلة المقبلة المعتقل في الجريمة المنسوبة إليه.

وأخبرت المصلحة الولائية للشرطة القضائية مسؤولا بالدرك الملكي بالقيادة الجهوية التابعة للجهاز بالرباط، حضر إلى جانب الدركي أثناء الاستماع إليه من قبل الأمن الولائي، وذلك في إطار خضوع المشتبه فيه لمساطر العدل العسكري، وأنجز المسؤول تقريرا في الموضوع أحاله على القيادة العليا وإلى جهات أمنية أخرى، من أجل الإحاطة بالموضوع، واتخاذ القرارات المناسبة في حق الدركي المتهم، في انتظار القرارات القضائية.

عبد الحليم لعريبي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.