fbpx
الرياضة

الوداد يرمي جمرة التأشيرات في حضن لقجع

الرئيس يحاول دفع «كاف» نحو تأجيل مباراة كايزر شيفز لتفادي خسارة الفريق الأحمر

رمى الوداد الرياضي كرة منع بعثة فريق كايزر شيفز الجنوب إفريقي من دخول التراب الوطني، لخوض مباراة غد (السبت)، بعصبة الأبطال الإفريقية، في مرمى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتحديدا الرئيس فوزي لقجع.
وحسب معطيات حصلت عليها «الصباح»، فإن فوزي لقجع ربط اتصالات بالكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وقدم لها مقترحين، الأول تأجيل المباراة إلى موعد لاحق، وهو الأمر الذي بات شبه مؤكد، والثاني هو تأجيلها، وإجراؤها في ملعب محايد، بسبب صعوبة إجرائها في موعدها الأصلي، وهو غدا (السبت)، بالنظر إلى ضيق الوقت، وحجم الإجراءات والترتيبات، التي يتطلبها إجراء المباراة، وتنقل الفريقين.
وحسب المصادر نفسها، فإن الجامعة تأكدت من استحالة الحصول على ترخيص من السلطات، بدخول بعثة كايزر شيفز، بسبب انتشار فيروس كورونا المتحور بجنوب إفريقيا، وبات عليها البحث عن حل بديل، لتفادي خسارة الفريق المغربي.
وتنص قوانين الكنفدرالية الإفريقية، على أن أي فريق مستضيف لم يستطع تأمين إجراء المباراة بسبب قرار لسلطات بلاده، يعتبر منهزما بهدفين لصفر، حتى لو تعلق الأمر بالاحتياطات المتخذة في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا.
ومن جانب الوداد، قالت مصادر مطلعة إن مسؤوليه أبدوا استعدادهم لتحمل تبعات أي قرار ستتخذه الحكومة، أخذا بعين الاعتبار المصلحة العامة، لكنهم يعولون، في الوقت نفسه، على الجامعة لإيجاد حل.
وعلى صعيد آخر، قال سعيد الناصري، رئيس الوداد، إن النادي يرغب في استرجاع لاعبه الشاب محمد ربيع، الذي رحل إلى الجزيرة الإماراتي، مبرزا أن الفريق الأحمر لم يتوصل بأي قيمة مالية، تعويضا عن فترة تكوينه بالنادي.
وأوضح الناصري، في اتصال مع «الصباح»، أن كل ما يروج حول توصل الوداد بقيمة تكوين اللاعب غير صحيح، وأن الفريق الأحمر متشبث باسترجاع اللاعب، الذي اختار بمحض إرادته الرحيل للإمارات وتوقيع عقد مع الجزيرة.
وأضاف رئيس الوداد أن مشكل تجنيس اللاعب يخص ولي أمره، الذي سهر على توقيعه للعقد، وأن الفريق البيضاوي لا يريد قيمة مالية نظير تكوينه، وإنما استرجاعه في أقرب وقت.
ووقع ربيع عقدا مع الجزيرة في 2018، بعدما غادر المغرب بمحض إرادته، قبل أن يطلب منه الاتحاد الإماراتي حمل قميص المنتخب الوطني، بناء على ما تم تدوينه في العقد بين الطرفين، وهو الأمر الذي رفضه اللاعب وولي أمره.
عبد الإله المتقي والعقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى