fbpx
الصباح الفني

الصقلي: الثقافة مستمرة عن بعد

عبرت الفنانة كريمة الصقلي عن سعادتها الكبيرة بمشاركتها في مهرجان الثقافة والفن عن بعد بسطات، كما أكدت أن الثقافة مستمرة ولو عن بعد إلى حين تجاوز الوضع، الناتج عن تفشي وباء كورونا واستئناف تنظيم الأنشطة الفنية المباشرة.
وتقاسمت الفنانة كريمة الصقلي مع متابعيها لحظات من مشاركتها بالمهرجان ذاته بسطات، حيث شاركت الغناء فرقة رشيد زروال للموسيقى، في مقطع فيديو نشرته على صفحتها الرسمية على “إنستغرام”.
وتنشغل حاليا الفنانة كريمة الصقلي بالتحضير لأعمال غنائية جديدة، التي لم يتم بعد تحديد موعد لطرحها، لكنها في المقابل طرحت أعمالا سابقة لها ودعت جمهورها للاستمتاع بها.
وكانت بداية تألق الفنانة كريمة الصقلي سنة 1999، حيث شاركت في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بدار الأوبرا بالقاهرة، ثم قدمت في ما بعد العديد من السهرات بأوربا والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط، إلى جانب ثلة من العازفين العرب والأجانب.
وحظيت الفنانة كريمة الصقلي بعدد من التتويجات داخل المغرب وخارجه، من بينها تكريمها من طرف مؤسسة السلطان بن علي العويس الثقافية بدبي وحصولها على الميدالية الذهبية للاستحقاق للجنة الوطنية للموسيقى من قبل مؤسسة سيدي مشيش العلمي، وكذلك “خميسة” عن فئة الثقافة والفن.
ومن جهة أخرى، استطـاعت الصقلي فرض اسمها في الساحة الفنية المغربية، إلى جانب أنها لقيت استحسان شريحة واسعة من الجمهور في كل المحافل التي شاركت فيها خارج أرض الوطن.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى