fbpx
الصباح الفني

طرائف

سائحة تعيد آثارا سرقتها بعد 15 سنة
أعادت سائحة كندية قطعا أثرية سرقتها من مدينة “بومبي” السياحية الإيطالية الواقعة على جبل بركان فيزوف، قبل 15 عاما. وأعادت السائحة، التي تم تعريفها باسم نيكول فقط، طردا يحتوي قطعتين من الفسيفساء وأجزاء من إناء فخاري وقطعة سيراميك ملونة إلى وكيل سفريات في بومبي جنوبي إيطاليا، مرفقا برسالة اعتراف. وفي خطابها أشارت نيكول، التي كانت في أوائل العشرينات من عمرها عندما زارت “بومبي” سنة 2005، إلى أنها سرقت القطع الأثرية بسبب سوء وضعها المالي، عقب إصابتها بسرطان الثدي. وقالت نيكول “من فضلكم خذوا جميع القطع… إنها تجلب الحظ السيئ”، حسب ما نقلت صحيفة “غارديان” البريطانية.

العثور على رضيع داخل علبة “بيتزا”
كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن واقعة مؤلمة مؤثرة، حيث تم العثور على طفل رضيع لا يتجاوز عمره أسبوعا في مدينة تلالتينانغو بولاية زاكاتيكاس المكسيكية ملفوفا بغطاء داخل علبة “بيتزا”. ووجدت بجانب الرضيع رسالة من جدته تبرر بها ما قامت به وجاء فيها “أرجوكم اعتنوا بحفيدي فقد توفت والدته أثناء الولادة ولا أقدر على إعالته…أتمنى أن يحصل على حياة أفضل وأن يسامحني الله على تركي له”. وبعد العثور على الطفل من قبل السكان المحليين في المدينة تم إبلاغ الجهات الاجتماعية المختصة، التي بدورها نقلت الطفل إلى مستشفى محلي لفحصه طبيا .ووفقا لما نشرته صحيفة “مكسيكو نيوز ديلي” فإن أنخيل فاريلو بينيدو، عمدة تلالتينانغو أعلن عن تحمله لمصاريف الطفل.

فراشة بحجم طائر
اكتشف العلماء الأوكرانيون في محمية “تشيرنوبل” البيئية الإشعاعية نوعا نادرا من الفراشات يمكن مقارنة حجمها بحجم طائر. وشاهد العلماء فراشة “كاطوكالا فراكسيني” الزرقاء المخططة حين دخلوا منطقة المحمية. وقال الخبراء إنها من بين أنواع الفراشات الكبرى في أوكرانيا وأوربا بشكل عام، حيث يمكن أن يبلغ عرض جناحيها 110 ملمترات. وتبدي الفراشة الزرقاء نشاطها وقت الليل حين تبحث عن مصدر للضوء وتستهدفه. وأشار الموظفون في القسم العلمي للمحمية إلى أنهم سينقلون الفراشة إلى شجرة الحور الفضي التي تعيش عليها بعد انتهاء موسم الأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى