fbpx
الصباح الفني

طرائف

أم تقتل طفلها المتوحد
تقدمت امرأة أمريكية ببلاغ للشرطة في ميامي، تفيد فيه خطف مجهولين لابنها المصاب بالتوحد، غير أن كاميرات المراقبة كشفت جريمة مروعة قامت بها الأم “المتوحشة”. وأوضحت صحيفة “ميامي هيرالد” أن المقطع المصور الذي صدم الرأي العام، أظهر باتريشيا ريبلي وهي تقترف جريمتها، غافلة عن وجود كاميرات مراقبة في موقع المأساة. فبعد أيام من إبلاغ باتريشيا عن خطف طفلها أليخاندرو البالغ من العمر 9 أعوام، أظهر فيديو التقطته إحدى كاميرات المراقبة قيام الأم برمي فلذة كبدها في قناة “ميامي كنال”، قبل أن تفر هاربة.
لكن يبدو أنها كانت المحاولة الأولى للمرأة التي أصرت على أن تقتل ابنها وبالطريقة نفسها، إلا أنها اختارت بحيرة أخرى بعدما غربت الشمس وخيم الظلام لكي لا يعلم أحد بفعلتها.

حرائق تحت الجليد
كشفت خدمة “كوبرنيكوس” الأوربية لمراقبة الغلاف الجوي عن قلقها إزاء “اختلالات” في درجات الحرارة في المناطق القطبية الشمالية، مشيرة إلى مخاوف من حرائق “كامنة” تحت السطح، ما زالت مندلعة منذ الحرائق غير المسبوقة العام الماضي. وفيما يثير ارتفاع درجات الحرارة وموجات القيظ المتصلة بالتغير المناخي ظروفا مثالية لتكاثر الحرائق حول العالم، شهدت الدائرة القطبية الشمالية في 2019 موجة حرائق غير مسبوقة في حجمها. وأطلقت هذه الحرائق في يونيو وحده من العام الماضي، على سبيل المثال، حوالى 50 ميغاطنا من ثاني أوكسيد الكربون، أي ما يوازي انبعاثات غازات الدفيئة في السويد.

ملايين “الزيز” تستعد للغزو
بعد فيروس كورونا القاتل، والتقارير عن ظهور “دبابير عملاقة” تهدد بغزو بلدان عدة على رأسها الولايات المتحدة، بات العالم على موعد مع كارثة محتملة جديدة في عام الكوارث، تتمثل هذه المرة في خروج وشيك لملايين الحشرات من باطن الأرض. وحسب ما أوردت مواقع علمية عدة، فإن ملايين من حشرة “الزيز”، تستعد للخروج من تحت الأرض خلال أشهر قليلة وقبل نهاية العام الحالي.
والزيز حشرة ذات جسم ثقيل بالنسبة إلى حجمها، وتمتلك 4 أجنحة رفيعة تغطي الجزء الخلفي من جسدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى