fbpx
الصباح الفني

لقطات

زعانف أسماك مهددة بالانقراض
ضبطت حكومة هونغ كونغ 26 طنا من زعانف أسماك القرش المهربة مأخوذة من نحو 38 ألفا و500 من الحيوانات المعرضة للخطر، في أكبر عملية من نوعها بالمدينة الواقعة جنوب الصين. وعثر على هذه المضبوطات القياسية في حاويتين من الإكوادور، وهي تبرز الطلب المستمر على زعانف أسماك القرش، التي تقدم خلال حفلات الزفاف في العديد من المجتمعات الصينية. وقال المسؤول في إدارة الجمارك داني تشونغ “كل حاوية منهما تضم 13 طنا من الزعانف، وهي كمية تحطم الرقم القياسي السابق الذي بلغ 3.8 أطنان المسجل سنة 2019”.
وأخذت معظم هذه الزعانف من أسماك قرش مهددة بالانقراض. وألقي القبض على رجل يبلغ من العمر 57 عاما، لكن أفرج عنه بكفالة في انتظار المزيد من التحقيقات.
 
كورونا يحول رحلة حول العالم إلى كابوس
جاء وباء كورونا المستجد ليغير خطط العالم وأفراده، ومن بين هؤلاء الكوري الجنوبي رايمند لي، الذي يتجول منذ سنتين حول العالم على دراجة هوائية. وانطلق “لي”، البالغ من العمر 33 عاما، من قارته آسيا إلى إفريقيا، إلا أنه لم يتمكن من استكمال الجولة، وعلق في دولة غينيا. 
وينتظر مضيف الطيران السابق أن يتمكن من مواصلة طريقه، مستفيدا من الوقت الحالي في قراءة الكتب أو مشاهدة المسلسلات التلفزيونية، من دون أن يعرف متى سيعاد فتح الحدود في هذا البلد. وروى “لي” كيف أثرت هذه الجائحة على مسار حياته، قائلا إنه كان للمرة الأولى هدفا لكراهية الأجانب بسبب أصله الآسيوي، خاصة أن الفيروس نشأ في مدينة ووهان في الصين.
 
أسبوع “موضة الكمامات”
تنظم فيلنيوس، عاصمة ليتوانيا أسبوع موضة من نوع خاص في ظل انتشار جائحة كورونا، وذلك من دون منصات لعرض الأزياء، بل مجرد لافتات ومن دون أزياء أنيقة وإنما كمامات. ونشرت 21 لافتة تعرض صورا لرجال ونساء وأطفال يضعون كمامات ضمن ما يطلق عليه “أسبوع موضة الكمامات”. وجميع سكان ليتوانيا مطالبون بوضع الكمامات في الخارج إجراء وقائيا من انتشار مرض كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى