fbpx
الصباح الفني

إلغاء لقاء الشربيني بالمغرب

ألغت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني، الزيارة التي كان منتظرا القيام بها للمغرب، لمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.
وكان من المنتظر أن تلتقي الشربيني متابعي برنامجها، الذي يعد من البرامج الأكثر مشاهدة في الوطن العربي، مباشرة إلى مواضيع تهم المرأة المغربية، إلا أن انتشار فيروس كورونا، وتسجيل إصابات مؤكدة بالمغرب حال دون ذلك.
وقالت الشركة المكلفة بتنظيم اللقاء، إنه كان من الضروري اتخاذ قرار إلغاء اللقاء التواصلي للإعلامية المصرية، رضوى الشربيني، الخاص بالنهوض بالمرأة العربية، والذي كان من المقرر أن يقام لمناسبة عيد المرأة، بعد المستجدات التي يعرفها المغرب، في ما يتعلق بفيروس كورونا.
كما أن القرار المتعلق بمنع التظاهرات، أجبر الشركة المنظمة على إلغاء اللقاء، إذ قررت السلطات المغربية منع تنظيم جميع التظاهرات الثقافية والرياضية، التي يشارك فيها أشخاص قادمون من الخارج، أو تلك التي يشارك فيها ألف شخص فما فوق، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.
وجاء قرار المنع تنفيذا للقرارات الحكومية ذات الصبغة الاستعجالية، لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بتفشي فيروس كورونا على التراب الوطني.
وفي سياق متصل، حققت رضوى الشربيني نجاحا وانتشارا كبيرين، بعد تألقها في تقديم برنامج “هي وبس” على قناة “سي بي سي” منذ 2017، والذي حاز على نسب مشاهدة عالية في الوطن العربي.
وتحظى رضوى الشربيني، أيضا، بشهرة كبيرة عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ويتابعها حوالي 10 ملايين متابع على “إنستغرام”، و3 ملايين متابع عبر موقع “فيسبوك”، كما أن فيديوهاتها على موقع “يوتوب”، عرفت نسب مشاهدة كبيرة تتجاوز في أغلب الأحيان ملايين المشاهدات.
إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى