fbpx
حوادث

كاميرا تفضح لصا ببني ملال

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، ببني ملال على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف أخيرا، مشتبها فيه بتهمة محاولة السرقة الموصوفة، بعد إيقافه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، للنظر في التهم المنسوبة إليه وتقديمه للعدالة.
ويتعلق الأمر بمتهم في عقده الخامس، من ذوي السوابق القضائية التي قضى إثرها مددا سجنية متعددة، لتورطه في قضايا تتعلق بمحاولات السرقة من داخل منازل باستعمال مفاتيح مزورة، والسطو على ممتلكات الغير.
وكان الموقوف، يختار المنازل المستهدفة في واضحة النهار، ويراقب تحركات قاطنيها في انتظار الفرص السانحة، التي كان يحددها ليلا، بعدها يباشر عملية السرقة بعد تأكده أن قاطني المنزل خلدوا لنوم عميق، ويسطو على ما خف من المتاع ليبيعه إلى محترفين يبيعونه بدورهم في الأسواق والمحلات التجارية، سيما إذا تعلق الأمر بالأدوات الإلكترونية.
وأفادت مصادر مطلعة، أن عملية إيقافه تمت بعد تفاعل ولاية أمن بني ملال مع مقطع فيديو تداولته وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، يوثق لعملية محاولة سرقة منزل، بأحد أحياء المدينة، باستعمال مفاتيح مزورة من طرف شخص بدت ملامح وجهه واضحة.
ومكنت الأبحاث والتحريات المنجزة المدعومة بالخبرات التقنية من تشخيص هوية المشتبه فيه، الذي فوجئ بمحاصرته من قبل فرقة أمنية رسمت خطتها في سرية تامة.

سعيد فالق (بني ملال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق