fbpx
أســــــرة

4 أطعمة تساعد على النوم

تساعد بعض الاطعمة على النوم بشكل مريح، وذلك حسب ما يؤكده الاختصاصيون، منها الموز الذي يعد مصدرا ممتازا لجميع المعادن، ما يجعله وجبة جيدة وخفيفة تساعد على النوم. كما أن تناول الخس في وجبة العشاء يساعد على تسريع عملية الغفوة أو النوم، وذلك لاحتوائه على مادة لها خصائص مهدئة على المخ.
ولأن التونة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين” ب 6 “، الذي يساعد على تهدئة الأعصاب، والتقليل من الشعور بالقلق، وتسهيل عملية الغفوة، ينصح بتناولها للنوم سريعا. كما أن دقيق الشوفان، من الأطعمة التي تساعد على النوم السريع، باعتبار أنه يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى إنتاج الأنسولين، وتنشيط المواد الكيميائية في المخ التي تحفز عملية النوم.
إ. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق