fbpx
مجتمع

وفاة مواطن يشعل الجديدة

نظمت ثلاث جمعيات حقوقية، أخيرا، وقفة احتجاجية أمام مسرح عفيفي بالجديدة على خلفية وفاة المواطن “أيوب” في ظروف صحية غامضة.
وشارك في الوقفة الاحتجاجية عدد من المواطنين تلبية لنداء الجمعيات الحقوقية الثلاث (الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان والمنظمة المغربية لحماية المال العام والحريات الجماعية والفردية)، ورددوا شعارات ضد الإهمال واللامبالاة.
وعرفت الوقفة حضور أقارب الفقيد. وردد المحتجون شعارات منددة بالوضع المزري والكارثي للمستشفى الإقليمي محمد الخامس، نتيجة قلة الموارد البشرية وغياب المعدات الضرورية وسوء الخدمات بدءا بسوء الاستقبال وقلة الاهتمام الذي يتلقاه الوافدون عليه من مختلف جماعات الإقليم مما جعله، على حد تعبير أحدهم، يتحول إلى مقبرة لتزايد أعداد الذين يسلمون فيه الروح إلى بارئها نتيجة الإهمال الطبي. وأكد محمد الرجدالي الكاتب المحلي لفرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان أن المحتجين سيواصلون نضالهم من أجل فضح المفسدين والوقوف بجانب المستضعفين ضحايا الإهمال الطبي، وطالب من النيابة العامة المختصة محاسبة كل من ثبت تورطه في إهمال الضحية»أيوب» داخل المستشفى الإقليمي بالجديدة قبل وفاته، وزاد قائلا إنه سيتم إصدار بيان استنكاري من قبل الفعاليات الحقوقية بالجديدة.
أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق