fbpx
مجتمع

العطش يهدد دواوير بالناظور

تعاني دواوير ” لهدارة ” التابعة للجماعة الترابية قرية أركمان بإقليم الناظور، نقصا حادا في مياه الشرب، بعد تراجع منسوب السقايات العمومية التي أنشأها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بشراكة مع جمعيات محلية والتي كانت تزود المنطقة بهذه المادة الحيوية.
وقال فاعلون جمعويون ومتضررون إن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب أنشأ هذه السقايات العمومية للتغلب على مشكل ندرة المياه بهذه الدواوير، إلا أنها أصبحت تشكل بدورها مشكلة حقيقية للسكان بسبب اضطرابات واختلالات في تقديم خدماتها، تارة نتيجة ندرة المياه في حنفياتها وتارة أخرى بانقطاع المياه بشكل كلي داخلها.
وأضاف المتحدثون أنفسهم أن المكتب الوطني للماء الصالح الشرب يتذرع أحيانا بالضغط المفروض على قنوات إمداد هذه السقايات العمومية بالمياه وتارة أخرى بتراجع منسوب مياه سد ملوية الذي يجلب منه المياه، غير أن هذه الذرائع – يقول أحد الجمعويين- ضاق بها السكان ذرعا بعد أن أصبحت تؤدي أقساطا شهرية دون أن تستفيد من المياه اللازمة التي تحتاجها بشكل يومي. وأطلق سكان المنطقة ونشطاؤها الجمعويون نداء إلى السلطات المحلية والإقليمية بإقليم الناظور ومدبري الشأن المحلي في جماعة قرية أركمان التي تنتمي إليها هذه الدواوير، من أجل التدخل لإيجاد حل لهذا المشكل الذي بات يهدد سكانها بالعطش.

جمال الفكيكي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى